“متحف فضاء ميسي”.. تعرف على خطة نادي برشلونة لإستعادة الأرجنتيني الفضائي

يقوم نادي برشلونة حالياً بوضع خطة جديدة لتأمين السيولة المالية اللازمة لإعادة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف الفريق الكتالوني، وتظل هناك شكوك حول استمرار ميسي مع باريس سان جيرمان، حيث لم تظهر أي إشارات بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي.

وقد أشارت عدة تقارير إعلامية مؤخراً إلى أن إدارة برشلونة تسعى بجدية لإعادة ميسي إلى كامب نو، وهو أمر اعترف به عدد من مسؤولي النادي الكتالوني في الفترة الماضية، وقد ظهرت أيضاً تقارير تفيد برغبة ميسي البالغ من العمر 35 عاماً في العودة إلى برشلونة، ولكن المشاكل المالية التي يعاني منها النادي تعرقل التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

ما هو متحف ميسي الجديد؟

بحسب تقرير صحيفة “آس” الإسبانية الصادر اليوم الأربعاء، تعتزم إدارة نادي برشلونة تفعيل خطة مالية جديدة لتمويل عودة ليونيل ميسي، نجم الفريق، عن طريق تحويل المقر القديم لأكاديمية “لاماسيا” التابعة للنادي إلى متحف خاص بالنجم الأرجنتيني.

وقد أجرت برشلونة محادثات مع شركة “تيليفونيكا” للاتصالات من أجل تحويل مبنى “لاماسيا” إلى مركز تفاعلي يكون فيه ميسي هو البطل.

وسيحمل المتحف اسم “فضاء ميسي” وسيتم الاعتماد فيه على أحدث التقنيات، ووفقاً لخطة العمل، من المتوقع أن يجذب آلاف السياح والمشجعين مما سينتج عنه إيرادات مالية كبيرة.

ما الذي ينقص برشلونة لإستعادة ميسي؟

رحل ليونيل ميسي عن برشلونة وانتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية في عام 2021، بسبب عدم تمكن النادي الكتالوني من تجديد عقده بسبب عدم استيفاء اشتراطات رابطة الدوري الإسباني المتعلقة بسقف الرواتب، وهو نفس المشكلة التي تعرقل عودته إلى برشلونة.

"متحف فضاء ميسي".. تعرف على خطة نادي برشلونة لإستعادة الأرجنتيني الفضائي
“متحف فضاء ميسي”.. تعرف على خطة نادي برشلونة لإستعادة الأرجنتيني الفضائي

وقد قام برشلونة في العام الماضي بتفعيل عدة رافعات مالية على أمل إيجاد حلول لأزمته المالية المستمرة على الرغم من توفير سيولة مالية.

ويحتاج برشلونة إلى توفير مصادر دخل جديدة، مثل إنشاء متحف ميسي، بالإضافة إلى خفض فاتورة الأجور، وذلك وفقًا للمعايير المفروضة من قبل رابطة الليجا.

ومن الجدير بالذكر أن خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أعرب عن استعدادته لمساعدة برشلونة على استعادة ليونيل بشرط الالتزام التام بالقوانين المالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.