“فيديو” عسكري سعودي يحمل مسناً ليقوم بإنزاله من سفينة الإجلاء السعودية القادمة من السودان

خلال تِلك الفترة تمر دولة السودان بفترة عصيبة لم تشهدها من قبل، وهُنا يأتي دور المملكة العربية السعودية التي طالما برزت في تقديم يد العون لأي من كانت جنسياتهم وتحديداً الذين تعرضوا لمخاطر الحروب والمشاكل الداخلية والخارجية لبلادهم، وعبر مقطع فيديو ظهر عسكري سعودي يحمل مسناً ليقوم بإنزاله من سفينة الإجلاء السعودية القادمة من السودان.

“مسناً سودانياً” و”عسكري سعودي” في مقطع يجسد اهتمام المملكة بتقديم المساعدات للمحتاجين

خلال الساعات القلائل المُنصرمة ظهر أحد منسوبي “وزارة الدفاع” بالمملكة العربية السعودية وهو يقوم بحمل مسناً سودانياً، حيث ظهر هذا المقطع أثناء القيام بإنزال السفينة الخاصة بـ الإجلاء السعودي والتي قدمت من “دولة السودان”، ويُذكر أنه تم الإشارة من قِبل الجِهات ذات صِلة بأن هذا المقطع قد جسد فعلياً حرص المملكة العربية السعودية واهتمامها البالغ في تقديم يد العون لجميع المحتاجين بغض النظر عن جنسياتهم.

دور “المملكة” يبرز في أزمة السودان

على سياق مُتصل أيضاً تم تداول مقطع فيديو آخر عبر مِنصات التواصل الاجتماعي وتحديداً Twitter، ويجدر الإشارة إلى أن مقطع الفيديو المذكور قد ظهر خلاله “أحد الرعايا” وهو يقوم بتقبيل رأس “ضابط سعودي” ليعبر عن شكره للمملكة العربية السعودية فيما تقوم بتقديمه من مُساعدات.

سفير موريتانيا لدى الخرطوم على متن سفينة الإجلاء السودانية بالمملكة

يُذكر أيضاً أنه قد جاء على متن سفينة الإجلاء عدداً من السُفراء الدبلوماسيين لبعض البُلدان الأخرى، ومنهم “سفير موريتانيا لدى الخرطوم”، وبعض من الأعضاء لدى السفارة، وقد عبر “سفير موريتانيا” عن امتنانه لـ”الملك سلمان بن عبدالعزيز” خادم الحرمين الشريفين، وأيضاً الأمير “محمد بن سلمان” ولي العهد.

الفرق الطبية السعودية تقوم بتقديم الرعاية الكاملة لركاب سفينة الإجلاء السودانية

من جانب آخر أيضاً تم الإشارة إلى أن الفرق الطبية السعودية قد قامت بتقديم الرعاية الطبية الكاملة لـ:

  • المرضى.
  • كبار السن.

وبحلول صباح اليوم الأربعاء “السادس” 6 من شهر شوال 1444 هـ المُوافق “السادس والعشرين” 26 من شهر أبريل / نيسان 2023 مـ استقبلت “قاعدة الملك فيصل البحرية” بالمملكة العربية السعودية 1674 مُواطناً من مُختلف الجنسيات وأيضاً 13 مُواطناً سعودياً، وتم نقل الرعايا إلى دولهم، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الكاملة للأجانب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.