طعمه يجنن.. طريقة عمل الكريب في البيت زي المحلات بالظبط

تحاول الأمهات جاهدة توفير جميع متطلبات الأبناء، من الأطعمة المختلفة التي يحبونها، ومن ضمن تلك الأنواع، هي طريقة عمل الكريب، وهو نوع من أنواع المعجنات ويتم تحضيره بطريقة سهلة، ويمكن تناوله حلو أو حادق على حسب الحشو الذي سوف يوضع في داخله، مما يجعله مناسب للكثير من الأذواق.

يتميز ذلك النوع من المعجنات بمذاق رائع، حيث يمكن تناوله كأحد الوجبات الرئيسية، في حال قمت بحشوه بالدجاج أو الجبنة أو أي نوع حشو آخر، كما انه يمكن تناوله كأحد أنواع الحلويات، وذلك في حال قمت بحشوه بالشيكولاته أو بعض قطع الفواكه، حيث تبقى طريقة العجينة واحدة، فقط تختلف طريقة تحضير الحشو، ويحتاج تحضير تلك العجينة إلى عدد من المكونات الآتية:

  • 1 كوب دقيق.
  • 1 كوب حليب.
  • بيضة.
  • ملعقة صغيرة سكر.
  • ¼ ملعقة ملح.
  • ¼ ملعقة فانيليا.

طريقة التحضير

يمكن تحضير طريقة عمل الكريب بكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  1. يوضع الحليب والبيض والسكر والملح والفانيليا في وعاء، ثم يتم تقليب المكونات معا بالمضرب اليدوي أو الكهربائي.
  2. يوضع الدقيق على الخليط، ثم يتم تقليبهم جيدا حتى تتجانس المكونات ويصبح القوام ثقيل.
  3. احضري طاسة غير لاصقة، وادهنيها بكمية قليلة من الزيت، ثم ترفع على النار، ويوضع فيها كمية قليلة من الخليط، ثم يتم فرده جيداً، ويترك لمدة 30 ثانية، ثم يتم تقليبه على الوجه الآخر لمدة 30 ثانية أيضاً.
  4. بعد الانتهاء من الكمية التي ترغبين فيها، يمكنك وضع الحشو الذي ترغبين فيه داخل الكريب، ثم يتم إغلاقه على شكل مثلث، ثم يوضع في الطاسة على النار مرة أخرى لمدة دقيقة على كل وجه، حتى يتحمر ويصبح مقرمش.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.