بدء موسم الحصاد وإقبال متزايد من المزارعين على صوامع الغلال بمحافظة الشرقية

مع بداية موسم الحصاد للأقماح شهدت شون وصوامع الغلال بمحافظة الشرقية إقبالاً متزايداً من قبل المزارعين من أجل توريد محصول القمح طبقاً للتعليمات الصادرة من وزارتي الزراعة والتموين والتجارة الداخلية بشأن تجميع وتخزين محصول القمح المصري طبقاً للاشتراطات الصحية اللازمة حتى نهاية الموسم.

وفي إطار متابعة سير عملية التوريدات أكدت السيدة فايزة عبدالرحمن وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أن الصوامع المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة وعددهم 58 صومعة استقبلت نحو 26697 طن و350 كيلو قمح، منذ بدء موسم الحصاد بالمحافظة، كما أكدت على جاهزية جميع الصوامع لاستقبال الأقماح من المزارعين.

بدء موسم الحصاد وإقبال متزايد من المزارعين على صوامع الغلال بمحافظة الشرقية
موسم الحصاد

كما أوضح السيد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية أن إجمالي الأراضي المزروعة بالقمح هذا العام بلغت نحو 380061 فدان، منها نحو 37711 تم زراعتها بالطرق الحديثة لتوفير قدر كبير من المياه، ورفع كفاءة الأسمدة الأذوتية المستخدمة في التربة، وبالتالي زيادة في إنتاجية الفدان إلى نحو الثلاثة أضعاف، كما أشار إلى أن إجمالي ما تم حصاده من محصول القمح بلغ نحو 93970 فدان حتى اليوم، وجميعها تم توريدها إلى الصوامع المختلفة والمنتشرة في أنحاء المحافظة، وذلك كما جاء في البيان الصادر عن مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة والذي نشر عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بالمحافظة.

بدء موسم الحصاد وإقبال متزايد من المزارعين على صوامع الغلال بمحافظة الشرقية
توريد محصول القمح بالشرقية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.