هل يستطيع الطالب الذي لديه سكن جامعي أن يسجل في حساب المواطن؟ العناية بالمستفيدين تجيب

كثيرا ما يتم طرح سؤال من خلال المستفيدين عبر الحساب الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”، يدور حول إمكانية أن يقوم طالب جامعي بالتسجيل في البرنامج من أجل الإستفادة من الدعم المقدم، حاصة وأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وضعت عدد من المعايير والضوابط التي يجب أن تتوافر أساسا في الأشخاص المتقدمين للاستفادة من البرنامج. وهل يستطيع الطالب الذي لديه سكن جامعي أن يسجل؟، هذا ما أجاب عنه حساب العناية بالمستفيدين ونستعرضه معكم اليوم بمزيد من التفصيل.

شروط التسجيل في حساب المواطن

وبداية فقد أوضح برنامج حساب المواطن، من خلال الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين عن ما هي أبرز شروط التسجيل في حساب المواطن؟، وضوابط التقدم بطلب الانضمام للإستفادة من دعم البرنامج. والتي من أهمها أنها تسمح للفرد المستقل التسجيل في البرنامج. ولكن يجب على المتقدم بطلب الانضمام، أن يقوم بإرفاق كافة المستندات التي تثبت الاستقلالية، مثل:

  1. صك الملكية للسكن الخاص به.
  2. تعريف سكن من الجامعات – الكليات – المعاهد
  3. تعريف سكن من قطاع عسكري – حكومي – خاص.

الأحوال المدنية تستعرض مميزات خدمة بياناتي المطورة

عقب إجازة عيد الفطر المبارك.. عقوبة غياب الموظف عن العمل بدون عذر

سكني| توافر تصميمات هندسية جديدة مطابقة للكود السعودي بأسعار تنافسية

وقد أجاب حساب العناية بالمستفيدين عن هذا الاستفسار، والذي ورد إلى الحساب من أحد المستفيدين حول إمكانية أن يقوم الطالب الجامعي والذي يقيم بسكن الجامعة كشخصٍ مستقل، بالإيجاب مشيرا إلى أنه في حالة وجود عقد إيجار موحد لدى الطالب، فإنه سوف يتم التحقق من العقد عبر منصة إيجار، ولا يكون هناك حاجة إلى رفع مستندات تثبت حالة الطالب.

جدير بالذكر أنه بناء على ما تم رفعه سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، أصدر خادم الحرمين الشريفين قرار ملكي يوجه نحو تمديد العمل في برنامج حساب المواطن، مع صرف الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين، وذلك لمدة أربعة أشهر وحتى موعد دفعة شهر يوليو 2023م، مع السماح باستمرار التسجيل في البرنامج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.