ولي العهد السعودي يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي

قام صاحب السمو الملكي، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإجراء مكالمة هاتفية، اليوم، مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وقام فخامة الرئيس الروسي بتقديم التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة عيد الفطر المبارك.

واستعرض الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل العمل على تطويرها في جميع المجالات، ثم تطرق الحديث بعد ذلك إلى عدد من القضايا المهمة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وبحسب مصادر روسية، فقد بحثت المكالمة الهاتفية أيضا، السبل الممكنة في توسيع التعاون بين البلدين في الاستثمار والطاقة والتجارة بين البلدين، وكذلك مساحة تعاون المملكة العربية السعودية مع مجموعة “البريكس”.

ولي العهد السعودي يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي

ونوهت المصادر الروسية إلى أنه تم التعبير عن الرضا من الجانبين فيما يتعلق بالتنسيق داخل أوبك+، وذلك من أجل ضمان الاستقرار في السوق العالمي للطاقة.

وتربط المملكة وروسيا الاتحادية علاقات وطيدة، حيث إن لدى البلدين تعاون كبير في إطار منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك+.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أعلنت 7 دول من أوبك+ في وقت واحد وبطريقة لم يتوقعها أحد، عن خفض إضافي في الإنتاج العالمي، وأتى ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا عن تمديد تخفيضاتها التي كانت قد أعلنت عنها في السابق حتى نهاية العام الجاري.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.