ارتفاع أسعار التذاكر بالمملكة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وهذه أبرز الوجهات السياحية

أوضحت عدد من البيانات والتقارير الإعلامية أنَّ أسعار تذاكر السفر بالمملكة العربية السعودية قد ارتفعت بنسبة وصلت إلى 150%  لبعض الوجهات السياحية التي شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنين السعوديين لقضاء إجازة عبد الفطر المبارك.

أكثر الوجهات السياحية للسعوديين في عيد الفطر

ونقلت عدد من وسائل الإعلام المحلية عن متخصصين في قطاع السياحة والسفر أن المملكة الأردنية الهاشمية والعاصمة البريطانية لندن إضافة إلى مُدن الأمارات العربية المتحدة وعلى رأسها مدينة دبي، قد احتلت صدارة أكثر الوجهات طلباً للمسافرين من داخل المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية.

كما تشير البيانات أيضاً إلى ارتفاع الطلب على تذاكر الطيران إلى كلٍّ من جزر المالديف وجمهورية مصر العربية خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي ساهم بارتفاع الحجوزات إلى مستويات غير مسبوقة، وارتفاع أسعار التذاكر بنسب تتراوح ما بين 70 إلى 150 % لبعض وجهات السفر.

زيادة عدد الرحلات الإضافية إلى الوجهات السياحية الأكثر طلباً

ونقلت التقارير عن مسؤول الحجوزات في إحدى وكالات السفر بالعاصمة السعودية الرياض أن إجازة عيد الفطر تشهد ارتفاعاً كبيراً على الفنادق والطيران بسبب الإقبال الكبير على السفر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى قيام الجهات المعنية بزيادة عدد الرحلات الإضافية لاستيعاب الحركة الكبيرة المتوقعة.

صورة 1

كما أوضح المدير العام لإحدى وكالات السفر في مدينة جدة أن ارتفاع الطلب قد أدى إلى ارتفاع الأسعار لأغلب الدول السياحية بنسبة 75 ‎%‎، وشملت كلًّ من دبي والقاهرة والبحرين وعمان ولندن وإسطنبول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.