آل الشيخ 562 مسجداً وجامعاً ومصلى في مكة المكرمة استعدادًا لصلاة عيد الفطر

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، “عبداللطيف آل الشيخ”، بإقامة صلاة عيد الفطر في جميع المساجد التي تم تهيئتها في المناطق المركزية بمكة المكرمة بالإضافة إلى المساجد والمصليات المجهزة للأعياد، جاء ذلك نظرًا للأعداد الكبيرة من المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين في شهر رمضان.

وقد صرح الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه بعد النظر في ما تشهده مكة المكرمة من هذه الأعداد الكبيرة من المعتمرين والزوّار قاصدي الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك هذا العام 1444هـ، فقد قام وزير الشؤون الإسلامية الشيخ عبداللطيف آل الشيخ بتوجيه الجهات المعنية لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد المهيأة في المنطقة المركزية بمكة المكرمة إضافة إلى الجوامع والمصليات الخاصة بصلاة العيدين.

كما أضافت وزارة الشؤون الإسلامية أن عدد المساجد والجوامع والمصليات التي تم إعدادها لخدمة الزوّار والمعتمرين في صلاة العيد، قد بلغت هذا العام حوالي “562” مسجداً وجامعاً ومصلى في مكة المكرمة وحدها، وقد جاء ذلك في إطار جهود المملكة المبذولة لسهولة صلاة العيد والتيسير على الناس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.