محافظ الشرقية يعلن موعد بدء موسم حصاد وتوريد القمح

كشف محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، عن بدء موسم حصاد وتوريد القمح للعام الحالي في صوامع وشون المحافظة، حيث تم تسليم 350 طنا و475 كيلو جرامًا من القمح إلى 7 مواقع مختلفة في المحافظة، حيث أكد المحافظ على ضرورة مراعاة شروط الرقابة والتخزين حفاظا على الكميات المسلمة من القمح.

من جانبها، قالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إنه تم توريد القمح إلى 7 صوامع من 59 بانكر وشونة مطورة وصومعة، في “القرين، أبو حماد، الحسينية، صان الحجر، الصالحية الجديدة”، موضحة أن الشون والصوامع تابعة للشركة العامة للصوامع والتخزين، شركة المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، البنك الزراعي”.

صورة 1

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر

في سياق منفصل، شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على أهمية الاستمرار في تكثيف تنظيف الشوارع والساحات العامة ومحيط المساجد التي ستشهد صلاة العيد في المحافظة، إلى جانب استمرار حملات رفع الإشغالات في شوارع المحافظة من أجل تحقيق الانسيابية المرورية اللازمة، وخلق المناخ المناسب للمواطنين والزوار لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك.

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة منع التعديات على الأراضي الزراعية

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والأحياء في الشرقية، بضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة والأجهزة الأمنية، بالتعامل مع التعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة ومخالفات البناء، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أهمية معالجة الخروقات بحزم في مهدها دون أي تهاون، مؤكدا أنه لن يتم التسامح مع الإهمال أو الكسل في العمل.

وأضاف أن العيد فرصة حقيقية لكل مسؤول ليثبت نفسه، مؤكدًا أنه يجب على الجميع العمل  بجد واجتهاد حتى يتمكن المواطنون من قضاء أوقات سعيدة خلال إجازة العيد، لافتًا إلى ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق ونقاط بيع السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من توافرها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك تطبيق القانون على المخالفين.

وأوضح المحافظ لقادة المراكز والمدن، أن تواجدهم في الشارع وقربهم من المواطنين يساهم في تحديد مشاكلهم وإيجاد حلول عاجلة لها، ويعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، مشيدًا بالجهود التي بذلت في الفترة الماضية، مؤكدا أن السلطة التنفيذية لا تألو جهدًا في توفير احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.