في رحلة لكشف الحقيقة.. “ايلون ماسك” يعلن عن روبوت جديد لمواجهة تشات جي بي تي 

أعلن الملياردير إيلون ماسك عن تأسيس شركة جديدة للذكاء الاصطناعي تحت اسم “تروث جي بي تي” TruthGPT، وذلك في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، وجاء هذا الإعلان بعد أن دقّ ماسك مرة أخرى ناقوس الخطر بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية، معتبرًا أن روبوت الدردشة الذائع الصيت “شات جي بي تي” ChatGPT متحيزًا نحو الليبرالية، وأنه يخطط لمواجهته بإطلاق روبوت يسعى نحو الحقيقة.

وصرح ماسك في المقابلة بأنه يعتقد أن إنشاء روبوت يهتم بفهم طبيعة الكون والبحث عن الحقيقة قد يكون الحل الأفضل لضمان سلامة البشرية من تأثيرات الذكاء الاصطناعي.

في رحلة لكشف الحقيقة.. "ايلون ماسك" يعلن عن روبوت جديد لمواجهة تشات جي بي تي 
في رحلة لكشف الحقيقة.. “ايلون ماسك” يعلن عن روبوت جديد لمواجهة تشات جي بي تي

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي الذي يهتم بفهم الكون لن يكون قادرًا على القضاء على البشر، على عكس بعض الأنواع الأخرى من الذكاء الاصطناعي.

وتطرقت المقابلة أيضًا إلى المخاوف التي يشعر بها ماسك بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على حرية استخدام المعلومات، وذلك في إشارة إلى روبوت “شات جي بي تي” الذي يمكن استخدامه لنشر معلومات مغلوطة أو تضليلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.