إيلون ماسك يشرع في دمج الذكاء الاصطناعي على تويتر

في الأيام القليلة السابقة أفاد موقع Business Insider أن Elon Musk المالك لمنصة تويتر أنه بدأ فعلًا في مشروع دمج الذكاء الاصطناعي مع المنصة تدريجياً، كل هذا بسبب الاهتمام الكبير جداً بأدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT المقدم من OpenAI وروبوت الدردشة Bard التابع لشركة Google.

الجدير بالذكر أن قرار إيلون ماسك بالبدء في مشروع دمج الذكاء الاصطناعي مع تويتر جاء بعد أسبوع من دعمه للخبراء الذين يطالبون بضرورة توقيف تطوير الذكاء الاصطناعي حتى يتم تقييم المستويات التي يمكنه الوصول إليها وهل يشكل خطراً في المستقبل، هذا ما جعل الكثير من الأشخاص يعتقدون أن إيلون ماسك قام بدعم هذه الحملة بهدف إبطاء تطور الذكاء الاصطناعي ليتمكن من اللحاق بالشركات الرائدة في هذا المجال.

مشروع Elon Musk للذكاء الاصطناعي

 

لجعل مشروع دمج الذكاء الاصطناعي مع تويتر ناجح قام Elon Musk بشراء حوالي 10000 وحدة معالجة رسومات (GPUs) بتكلفة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات، أيضا قام بتعيين كل من Igor Babuschkin وManuel Kroiss ويعتبر كل منهما خبير ومهندس في مجال الذكاء الاصطناعي.

مجال الذكاء الاصطناعي ليس بالغريب عن إيلون ماسك حيث يعتبر أحد مؤسسي شركة OpenAI سنة 2015 والتي تمتلك روبوت الدردشة ChatGPT، ذلك قبل أن ينفصل عن الشركة بعد عامين من ذلك.
الجدير بالذكر أن طموحات إيلون ماسك في مجال الذكاء الاصطناعي ليس واضحة حالياً، حيث قد يرغب فقط في تحسين وظائف البحث على منصة تويتر باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولكن نحن نتحدث هنا عن رجل بطموح عالي ومحب للمنافسة ومن الممكن أن يرفع التحدي ويقوم بإنشاء مشروع ينافس به برامج الذكاء الاصطناعي الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.