إدارة مرور السعودية تجيب: هل يمكن للزائر الذي لديه رخصة قيادة دولية أن يقود سيارة سعودية

أوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، أنه يمكن للزائر الذي لديه رخصة دولية قيادة سيارة سعودية، ولكن بعد أن يتم إصدار تفويض من مالك المركبة.

وقد جاء هذا التوضيح من إدارة المرور بعدما استقبلت استفسار من أحد المستفيدين من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء فيه: “أنا مواطن أردني “زائر” امتلك رخصة قيادة دولية سارية المفعول هل يمكن قيادة سيارة اخوي السعودية “قرابة من الدرجة الأولى”.

وقد أجابت إدارة المرور على سؤال المواطن الأردني موضحة الآتي: ” أنه يمكن للمالك تفويضك من خلال حسابه الشخصي في بوابة “أبشر” نشكر تواصلك”.

من جانبها أكدت إدارة المرور في وقت سابق أنها قد حددت خطوات تفويض مالك المركبة لغيره عبر المنصة، والتي تتمثل في الخطوات الآتية:

1- الدخول على منصة أبشر.

2- الذهاب إلى التفويض« تفويض مركبات».

3- اختيار إضافة مستخدم المركبة.

4- اختيار إضافة تفويض مركبة (داخل وخارج المملكة).

5- اختيار المركبة المراد التفويض عليها.

6- إدخال بيانات المفوض له.

شروط إصدار تفويض خارجي على المركبات

1- أن يكون إصدار التفويض إلكترونيًّا وذلك عن طريق بوابة وزارة الداخلية على المركبات “النوع” خصوصي فقط، أما باقي أنواع المركبات الأخرى كالأجرة، الحافلات والأشغال العامة فذلك يتم عن طريق إدارة المرور.

2- سريان رخصة سير المركبة وأن يكون مؤمن عليها.

3- خلو سجل المفوض والمفوض له من المخالفات المرورية.

4- وجود رخصة قيادة نوعها خاصة للمفوض له سارية المفعول.

5- لا تزيد مدة التفويض الخارجي على 6 أشهر.

6- إصدار التفويض مجاني بدون رسوم.

7- خلو سجل المركبة، مالك المركبة والمفوض له من أي ملاحظات أمنية أو مرورية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.