المرور: تطبيق مخالفة عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات تصل حتى 300 ريال

صرحت إدارة المرور بتطبيق مخالفة عدم ترك مسافة آمنة بين المركبات غرامتها تصل إلى 300 ريال، وذلك في إطار تشديد الإدارة على ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية والاهتمام بتوفير مساحة أمان بين المركبات تفادياً للحوادث المرورية التي يسببها التوقف المفاجئ، وجاء ذلك عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر التي أوضحت بواسطتها  الإدارة العامة للمرور تنفيذ تطبيق الغرامة على المخالفين بقيمة تتراوح ما بين 150 و300 ريال سعودي، وذلك بغرض الحفاظ على حياة سائق المركبة والمواطنين.

الجدير بالذكر أنه لا يمكن لمالك المركبة تجديد الرخصة الخاصة بالقيادة دون دفع المخالفات السابقة التي تم تحريرها ضده، وقد قامت الحكومة بتوفير منصات إلكترونية يمكن للمواطن دفع المخالفات والحصول على الخدمات المرورية في إطار التوجه العام للتحول الرقمي بجميع القطاعات الحكومية، وتتيح منصة أبشر الإلكترونية للمواطنين إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية بواسطة اتباع بعض الخطوات:

  1. الولوج إلى منصة أبشر.
  2. إدخال الاسم.
  3. كتابة كلمة المرور.
  4. الضغط على خدمات الأفراد.
  5. اختيار كلمة المخالفات المرورية.
  6. الضغط على”عرض”.
  7. اتباع الخطوات المطلوبة وإدخال رمز التحقق المتاح بالصفحة.
  8. تسجيل رقم المركبة التي تستعلم عن المخالفات المرورية الخاصة بها.
  9. بعد الانتظار لثواني قليلة ستبدأ المخالفات بالظهور أمامك.

وقد اهتمت إدارة المرور بتطبيق هذه المخالفات للحد من الحوادث خاصة بعد انتشار المراوغة بالسيارات بين الشباب بشكل كبير مما يؤدي لتعريض حياتهم للخطر، حيث تسبب هذه المراوغات العديد من الحوادث التي تودي بحياة المواطنين.
وفي سياق متصل قامت الإدارة بإصدار إنذار شديد لكل من يقوم بالمراوغة بالسيارات بغرض التسلية واستخدامها كنوع من المغامرة دون إدراك المخاطر الكبيرة التي سيتسبب بها ليس لنفسه فقط ولكن للمواطنين أيضا وذلك عبر صفحتها الرسمية، لذلك جاءت هذه المخالفات لردع هؤلاء الشباب.
وصرحت أيضا بتطبيق مخالفات مالية كبيرة على من يقوم بالمراوغة بالسيارات تتراوح ما بين 3000 ريال و6000 ريال سعودي كنوع من العقاب الرادع ووسيلة لتطبيق القوانين المرورية والالتزام بها حرصا على أرواح المواطنين.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.