استطلاع الرأي بضغطة زر واحدة: كيفية إنشاء تصويت سهل وفعال على الواتساب في iPhone

تصويت الأصدقاء على الأشياء المختلفة هو أحد الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بها على مجموعة الواتساب كما يعتبر تصويت الواتساب أيضا أحد الطرق السهلة والمريحة لجمع آراء المستخدمين على موضوع معين.
ولكن، هل تعلم أنه يمكنك إنشاء تصويت على الواتساب في IOS بكل سهولة؟

يمكن إنشاء تصويت على الواتساب في iOS بسهولة باستخدام خاصية “الاستطلاعات” المتاحة في التطبيق.

في هذا المقال، سنشرح لك كيفية إنشاء تصويت على الواتساب في هاتف آيفون IOS.

الخطوة الأولى: فتح دردشة جديدة

لإنشاء تصويت على الواتساب في iOS، يجب فتح دردشة جديدة مع الأشخاص الذين ترغب في استطلاع آرائهم.

يمكن القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة “رسالة جديدة” “New Message” الموجودة في الزاوية اليمنى في أعلى الشاشة الرئيسية للواتساب.

 

الخطوة الثانية: إضافة الاستطلاع

صورة 1
بمجرد فتح الدردشة الجديدة، يجب النقر على أيقونة المزيد “+” التي تظهر في الزاوية اليسرى في أسفل الشاشة، ثم النقر على خيار “الاستطلاع” “Poll”من القائمة المنبثقة. بعد ذلك، يجب كتابة سؤال الاستطلاع الذي تريد طرحه في المربع المخصص لذلك.

 

الخطوة الثالثة: إضافة الخيارات

صورة 2
بعد كتابة السؤال الخاص بالاستطلاع، يجب إضافة الخيارات التي يمكن للأشخاص الاختيار من بينها. يمكن إضافة خيارات متعددة بنفس الطريقة التي تم بها إضافة السؤال.

 

الخطوة الرابعة: نشر الاستطلاع

بمجرد إضافة جميع الخيارات، يمكن النقر على زر “إرسال” “Send” في الزاوية اليمنى في أعلى الشاشة لنشر الاستطلاع في الدردشة.

صورة 3

يمكن للأشخاص الآن الاستجابة للاستطلاع بالنقر على الخيار الذي يرغبون في اختياره، وسيتم تحديث النتائج تلقائياً عندما يقوم شخص ما بالتصويت.

 

الخطوة الخامسة: الاطلاع على النتائج

صورة 4

بعد نشر الاستطلاع، يمكن للأشخاص الاطلاع على النتائج بالنقر على”View Votes” في الاستطلاع في الدردشة. ستظهر النتائج بعدد الأشخاص الذين صوتوا لكل خيار.

يمكن لأي شخص يشارك في الدردشة الاطلاع على النتائج في أي وقت، لذا من المهم التأكد من أن السؤال والخيارات المضافة إلى الاستطلاع واضحة ومفهومة بشكل جيد.

 

الخلاصة
يعتبر إنشاء استطلاع على الواتساب في هاتف ايفون iOS من الأمور السهلة والمريحة لجمع آراء الأشخاص على موضوع معين.

يمكن إنشاء الاستطلاع بسهولة باستخدام خاصية الاستطلاعات في التطبيق، ويمكن للأشخاص الاختيار من بين الخيارات المضافة والاطلاع على النتائج بسهولة.

يجب التأكد من أن السؤال والخيارات المضافة واضحة ومفهومة لضمان الحصول على نتائج دقيقة ومفيدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.