موعد نزول هاتف أيفون iPhone 15 والمواصفات والأسعار المتوقعة

تعمل شركة التكنولوجيا العالمية أبل في الوقت الحالي على تطوير الجيل الجديد من هواتف أيفون iPhone 15 والتي سوف يتم إصدارها في العام الحالي 2023، وظهرت العديد من التسريبات في مواقع التقنية العالمية توضح الإمكانيات والمواصفات الجديدة التي سوف يتم إضافتها في هذه السلسلة الجديدة، ومن خلال هذا المقال نشارك معكم أهم هذه التسريبات عن سلسلة هواتف iPhone 15، بالإضافة إلى موعد صدوره والأسعار المتوقعة للهواتف.

موعد نزول iPhone 15

طبقا للمواعيد التي أصدرت فيها شركة أبل الأمريكية هواتفها الذكية السابقة في سلسلة أيفون، من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن هواتف iPhone 15 خلال النصف الثاني من العام الحالي وتحديدا في شهر سبتمبر القادم 2023، كما صدرت العديد من المعلومات التي تشير إلى احتمالية تغيير اسم الهاتف الأقوى ضمن السلسلة الجديدة وهو الإصدار المعروف باسم برو ماكس في الهواتف السابقة من أبل، وبحسب هذه المعلومات سوف تغير شركة أبل إصدار Pro إلى إصدار Ultra، وعلى ذلك تكون هواتف السلسلة الجديدة هي iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 pro، iPhone 15 Ultra.

صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة
صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة

تسريبات مواصفات أيفون 15

أما بخصوص مواصفات سلسلة هواتف أيفون 15 فقد صدرت لها العديد من التسريبات نشارك معكم بعضها من خلال النقاط التالية:

صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة
صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة
  • تعمل هواتف iPhone 15 بأحدث نظام تشغيل من أبل للهواتف الذكية وهو ios 17.
  • يتوقع بالنسبة لخامات تصنيع الهواتف أن يكون الهيكل الخاص بها من مادة التيتانيوم مع حواف منحية تسهل من تجربة استخدام وحمل الهاتف.
  • يدعم الهاتف شبكات الاتصال بداية من الجيل الثاني وحتى الجيل الخامس.
  • تعمل كذلك شركة أبل على تطوير كاميرات الهاتف مما يجعل سمك الكاميرات أكبر في الهواتف الجديدة ضمن سلسلة أيفون 15.
  • كما نشرت معلومات أيضا تفيد بوجود كاميرتان أماميتان في الهواتف الجديدة لأول مرة في هواتف أيفون.
  • كذلك لأول مرة في هواتف Apple سوف يكون منفذ الشحن في هواتف iPhone 15 من نوع USB C، وقد تم الإعلان عن ذلك سابقا لكي يكون منفذ الشحن متوافق مع كافة الهواتف الذكية الأخرى التي يتم إصدارها على مستوى العالم.

سعر أيفون 15 المتوقع

بعد توضيح أهم المواصفات التي سوف يتمتع بها هاتف أيفون 15 وباقي أجهزة السلسلة، نوضح لكم الأسعار المتوقعة للهاتف الأقوى وهو iPhone 15 Pro max، والذي من المحتمل أن يصدر تحت اسم iPhone 15 Ultra:

صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدةصور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة
صور مسربة لسلسلة هواتف أيفون 15 الجديدة
  • يتوقع أن يصدر هاتف iPhone 15 pro max بسعر 1450 دولار أمريكي.
  • يعادل هذا السعر في مصر حوالي 44800 جنيه مصري.
  • أما في المملكة العربية السعودية فيتوقع أن يكون سعر أيفون 15 برو ماكس 5440 ريال سعودي.
  • يعادل هذا السعر في الإمارات العربية المتحدة 5324 درهم إماراتي.

وجميع هذه الأسعار المذكورة في النقاط السابقة هي أسعار متوقعة بحسب أحدث الأخبار المنشورة على مواقع التقنية العالمية، ويتحدد السعر الرسمي للهاتف في المؤتمر السنوي الرسمي الخاص بشركة أبل والذي يتم عقده في شهر سبتمبر من كل عام، وسوف نوافيكم بأحدث المعلومات الجديدة والصور لهواتف سلسلة هواتف iPhone 15 بمجرد نشرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.