ولي العهد السعودي يطلق أربع مناطق اقتصادية جديدة في أربع أماكن مختلفة

أعلن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” عن إطلاق أربع مناطق اقتصادية خاصة في خطوة جديدة لتطوير وتنويع الاقتصاد السعودي وتحسين البيئة الاستثمارية، والتي تدعم مكانة المملكة كوجهة استثمارية عالمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

<وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)>

صورة 1

حسب تصريح ولي العهد السعودي أنّ المناطق الاقتصادية ستفتح آفاقاً جديدة للتنمية وذلك لتنوع أشكالها، فمنها اللوجستية والصناعية والتقنية، والجدير بالذكر أنّ المناطق الاقتصادية الجديدة تتمتع بمواقع استراتيجية في الرياض وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة.

 

كما أوضح أن المناطق الاقتصادية تتمتع بنظم ولوائح خاصة للنشاطات الاقتصادية والتي من شأنها أن تجعل هذه المناطق الأكثر تنافسية في العالم، وتتيح فرصاً هائلة لتنمية الاقتصاد المحلي، كما ستفتح مجالات واسعة لتنمية مجتمع الأعمال السعودي، لتتكامل المناطق الاقتصادية الخاصة مع الاقتصاد الوطني والتي بدورها تخدم رؤية السعودية 2030 بشكل عام.

وأشار الأمير “محمد بن سلمان” إلى أن المناطق الاقتصادية الخاصة تمثّل منصات صناعية متكاملة تتمحور بشكل أساسي حول المستثمر، مؤكداً أنّ إطلاق مثل هذه المناطق سيواصل في تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للاستثمار. بالإضافة الى عدد واسع من المبادرات الاستراتيجية التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.