المتحدث باسم الخارجية: نسعى لافتتاح ممثليات إيران في السعودية قبل موسم الحج

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عن إرسال وفد إيراني إلى المملكة العربية السعودية، في خطوة جديدة تهدف إلى استئناف العلاقات الرسمية والأنشطة الدبلوماسية بين البلدين.

وصل الوفد الفني الإيراني إلى الرياض اليوم، وكان في استقباله مسؤولون سعوديون.

وأشار كنعاني إلى أن الوفد الإيراني سيتخذ الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح السفارة والقنصلية العامة في مجموعتي عمل في الرياض وجدة وسيعمل على تفعيل ممثلية إيران الدائمة في منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح أن الوفد الفني السعودي كان قد وصل إلى إيران يوم السبت 8 أبريل الجاري، وغادر بالأمس لإعادة افتتاح القنصلية السعودية في مشهد.

وأكد كنعاني على بذل الجهود لإعادة فتح وتفعيل مكاتب ممثليات إيران قبل موسم الحج القادم.

يأتي هذا الإعلان بعد أشهر من الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين، التي تهدف إلى تحسين العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية.

وقد تم التوصل إلى اتفاق لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد قطيعة دامت لمدة أربع سنوات.

ويأتي هذا الإعلان في ظل التوتر السياسي والأمني في المنطقة، والذي يتزايد بسبب تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، بما في ذلك اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

ويأمل البلدان في استئناف العلاقات الدبلوماسية وتحسين الأمن والاستقرار في المنطقة.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.