بالأرقام.. كشف حساب رودي جارسيا بعد اقتراب إقالته من تدريب النصر السعودي

أكدت العديد من التفارير الصحفية، على أن مجلس إدارة نادي النصر السعودي، بقيادة مسلي آل معمر، تواجه ضغوطًا جماهيرية كبيرة لإنهاء عقد الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر، منذ أن فرط الفريق في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

النصر السعودي

وجاء تعادل النصر مع الفيحاء في الجولة الماضية من المسابقة، والذي تسبب في اتساع الفارق بينه واتحاد جدة المتصدر إلى 3 نقاط ليزيد من هذه الضغوط.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خلال الوقت الحالي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 53 مقابل 56 نقطة للمتصدر اتحاد جدة، قبل 7 مباريات من نهاية الدوري.

رودي جارسيا

وتعاقد النصر مع جارسيا في الصيف الماضي، بعد مفاوضات شاقة، انتهت بتولى المدرب الفرنسي قيادة فريق العاصمة الرياض لمدة موسمين، مقابل 5.8 مليون يورو كراتب سنوي، ومعه طاقمه الفني المعاون.

صاحب الـ59 عاما تولى تدريب النصر في 26 مباراة بالموسم الحالي وحقق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 5 وخسر 3 مباريات، علمًا بأن رودي جارسيا سبق له العمل مع أندية شهيرة للغاية، وهي: إيه سي روما الإيطالي وأولمبيك مارسيليا وأولمبيك ليون وليل من الدوري الفرنسي.

وبعد 9 شهور قضاها جارسيا في قيادة النصر نقدم لكم كشف حساب لما قدمه المدرب الفرنسي مع العالمي، في ظل اقتراب إقالته من تدريب العالمي.

  • قاد رودي جارسيا النصر في 23 مباراة بالدوري، فاز في 16 وتعادل في 5 وخسر في مباراتين.
  • سجل النصر 49 هدفًا، واستقبلت شباكه 12 هدفًا.
  • أمام كبار الدوري السعودي: لم يستطع النصر تحقيق الفوز على اتحاد جدة والهلال والشباب، حيث تعادل مع اتحاد جدة في الدور الأول (0-0)، وخسر في الدور الثاني (1-0).
  • النصر أمام الهلال: أنهى العالمي مباراة الدور الأول بالتعادل 2-2، ويتجدد اللقاء بينهما الثلاثاء المقبل.
  • تعادل النصر سلبيًا مع الشباب وتنتظرهما مواجهة أخرى يوم 23 مايو المقبل.

وفي كأس السوبر السعودي، ومع أول نسخة للبطولة بنظامها الجديد بمشاركة 4 فرق، ودع النصر البطولة من الدور نصف النهائي بعدما خسر من اتحاد جدة 1-3.

وعلى الرغم من ذلك، فإن كتيبة النصر لا تزال تنافس على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يواجه الوحدة يوم 24 إبريل الجاري في نصف النهائي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.