واتساب يعمل على نسخ واحدة من أبرز ميزات التلجرام لاعتمادها قريباً، بخصائص متميزة

رُغم بقاء “واتساب” في صدارة تطبيقات المراسلة الفورية حول العالم من حيث عدد المستخدمين، إلَّا أنَّ التطور التقني الكبير والمتسارع، والمنافسة الشديدة من حيث الميزات التي تقدمها تطبيقات أخرى وعلى رأسها “تلجرام”، تدفع شركة ميتا المالكة لـ”واتساب” نحو تقديم مجموعات كثيرة ومتعاقبة من الميزات الإضافية، حتى وإن كان ذلك عبر تقليد واستنساخ الميزات الموجودة بالفعل في التطبيقات الأخرى، ومن هنا تأتي ميزة القنوات أو “الرسائل الإخبارية الخاصة” التي يعمل عليها واتساب حالياً.

كشفت مجموعة من التقارير التي تهتم بتتبع أخر تحديثات تطبيق واتساب سواء تلك التي تمَّ اعتمادها بالفعل أو لاتزال قيد التجريب، أنَّ التطبيق الأشهر في العالم يعمل حالياً على نسخ واحدة من أبرز ميزات التلجرام لاعتمادها في واتساب قريباً تحت اسم “القناة” (channel)، مع إمكانية تغيير الاسم في حالة “واتساب” بما يتناسب مع خصائص تلك الميزة.

وأوضحت التقارير أنَّ ميزة القنوات أو “الرسائل الإخبارية الخاصة” التي لاتزال في المرحلة التجريبية، سوف تتيح للمستخدم إرسال رسالة إلى عدد كبير من المشتركين في القناة التي يتلقون منها النشرات الإخبارية بانتظام على سبيل المثال، وهي نفس ميزة القنوات الموجودة حالياً في “تلغرام”.

صورة 1

خصائص ميزة القناة أو الرسائل الإخبارية في واتساب

هذا وتشير التقارير التي استندت إلى بعض التسريبات حول الميزة الجديدة في واتساب إلى أنَّها توفر الخصائص والمميزات التالية:

  • إمكانية البحث عن القناة والاشتراك بسرعة دون الحاجة إلى رابط الدعوة.
  • إمكانية التحكم في من يمكنه أن يتلقى الرسائل من القناة.
  • إخفاء معلومات المستخدمين المشتركين في القناة بما يوفر قدراً كبيراً من الخصوصية.

طريقة ظهور وعمل ميزة القناة في واتساب

وبينما لاتزال الميزة الجديدة في طور التجريب، تُشير التسريبات إلى أنَّ خيار “إنشاء قناة جديدة” سوف يظهر ضمن خيارات الإنشاء إلى جانب الخيارات الموجودة حالياً وهي: مجموعة جديدة، مجتمع جديد، جهة اتصال جديدة.

كما يجب عند إنشاء القناة الجديدة في واتساب تحديد الاسم والوصف إضافة إلى بعض الإعدادات الخاصة التي قد تختلف في النسخة المعتمدة من التطبيق عن نظيرتها في تلجرام.
صورة 2

يذكر أنَّ تطبيق تلجرام لا يزال يتفوق على واتساب من حيث الميزات التي يقدِّمها، إضافة إلى أنَّ عدم وجود سقف مُحدد لعدد المشتركين في قنوات “تلغرام”، بينما يواجه “واتساب” مشكلة تحديد عدد المشتركين في الخصائص والميزات التي يقدِّمها كما هو موجود حالياً بتحديد عدد المشتركين في المجموعة بـ1024 عضواً فقط.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.