إستمرار حملة تسلا لتخفيض أسعار سياراتها

خفضت إدارة شركة تسلا المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك،  أسعار سياراتها الكهربائية  بمقدار 2٪ إلى 6٪، وذلك طبقًا لما أعلنه موقع الشركة الإلكتروني، حيث تواصل تسلا حملة خصم على سياراتها الكهربائية التي يحذر المحللون من أنها قد تضر بربحية الشركة الأمريكية.

ويأتي هذا القرار في التوقيت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لاعتماد معايير شديدة هذا الشهر والتي من المتوقع أن تحد من الإعفاءات الضريبية للسيارات الكهربائية، حيث علقت شركة تسلا على هذا الأمر، قائلة إن المعايير الأمريكية الأكثر صرامة ستخفض الائتمان الضريبي البالغ 7500 دولار المتاح لقاعدتها.

وفي هذا الإطار، شمل التخفيض الصادر من تسلا أسعار كلا الإصدارين من سيارتها السيدان موديل 3 بمقدار 1000 دولار وعلى سيارتها كروس أوفر موديل Y بمقدار 2000 دولار، وخفضت الأسعار على كلا الإصدارين من الموديل S وX الأكثر تكلفة بمقدار 5000 دولار وهذه هي المرة الثالثة التي تخفض فيها تسلا أسعار الطرازين S وX هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن تسلا كشفت بوقت سابق من هذا الأسبوع عن وصول تسليمات الربع الأول لما يقرب من 423000 سيارة، بزيادة 4٪ فقط عن الربع السابق بعد تخفيضات الأسعار في الولايات المتحدة والصين وأسواق أخرى بغية تحفيز الطلب، كما حددت تسلا هدفا يتمثل في تسليم 1.8 مليون سيارة هذا العام.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.