أفضل طريقة لعمل فطائر الطاسة السريعة بدون أي تكاليف… اولادك أكيد هيحبوها

تبحث الكثير من ربات المنازل عن وجبات سريعة التحضير وذات قيمة غذائية عالية ويتقبلها الأولاد ولهذا فإن من أفضل الخيارات التي أمامك هي فطائر الطاسة فهي من ألذ واجمل الوجبات الخفيفة التي يقوم بتناولها الكثير من الناس، كمان أن فطائر الطاسة يمكن تقديمها كوجبة إفطار أو عشاء لأنها يمكن حشوها بالكثير من الحشوات المختلفة المتوفرة في كل منزل كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبروتينات التي يحتاجها الجسم ويمكنك أن تعديها ببساطة من خلال اتباع الخطوات التي سنذكرها لك خلال السطور القادمة.

مكونات عمل فطائر الطاسة

سنحتاج إلى بعض المكونات البسيطة لتجهيز فطائر الطاسة وهي مكونات يسهل الحصول عليها إن لم تكن متوفرة بالفعل في المنزل وهي كما يلي:

1- كيلو دقيق أبيض.

2- كوب لبن.

3- نصف كوب من الزيت.

4- كوب من الماء.

5- ثلاث ملاعق من السكر.

6- عدد 1 علبة زبادي.

7- ملعقة خميرة كبيرة.

8- نصف ملعقة من البيكنج باودر.

9- عدد 2 ملعقة من الخل.

10- رشة من الملح.

طريقة التحضير

1- نحضر إناء عميق ونضع به الماء واللبن والخميرة والسكر ونقلب جيداً حتى نحصل على مزيج متماثل ثم نضيف الزيت والخل والزبادي ونقلب جيداً.

2- بعدها نضع البيكنج بودر والملح والدقيق ونقلبهم جيدا ونضيف كل ذلك على الخليط السابق ونقلب مع إضافة رشة دقيق بين الحين والآخر حتى نحصل على عجينة طرية وخالية من أي تكتلات.

3- نقوم بعدها بوضع العجينة في وعاء عميق ونقوم بتغطيتها بكيس بلاستيكي حتى تختمر ويزيد حجمها.

4- بعد تمام عملية التخمر نقوم بتقسيمها إلى كرات صغيرة ونقوم بتركها حتى ترتاح العجينة.

5- نقوم بعد أن تركنا العجينة لترتاح بفرد الكرات ووضع الحشو المناسب ونغلقها ثم نضعها في طاسة مدهونة بالزيت أو السمن ونقوم بتسويتها على نار هادئة مع التقليب حتى تحصلي على اللون الأحمر الذهبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.