الشهر المقبل.. آبل تفصل خدماتها عن تلك الهواتف

يُتوقع أن تتوقف العديد من أجهزة آيفون عن أداء وظائفها الأساسية الشهر المقبل، بسبب القرار المثير للجدل الذي اتخذته شركة “أبل” بإيقاف تحديث الإصدارات القديمة للهاتف الشهير “أيفون”.

ومن المتوقع أن تختفي التطبيقات الأساسية من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل القديم مثل آيفون 5 والنسخ الأقدم، وسيتم حظر الدخول إلى خدمات الهاتف لمن لم يقم بتحديث نظام التشغيل إلى “iOS 12.0” على الأقل.

وستفقد الإصدارات القديمة من نظام التشغيل لأبل بعض الميزات الأساسية، مثل الوصول إلى الخرائط وتطبيق سيري ومتجر التطبيقات، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الحيوية.

Apple tipsterStellaFudge

ذكر حساب “Apple tipsterStellaFudge” المتخصص في منتجات أبل أنه سيتم وقف الوصول إلى خدمات أبل على الأجهزة التي تعمل بنظام “iOS 11” باستثناء iCloud، اعتبارًا من أوائل شهر مايو، وقد يتلقى المستخدمون إشعارًا يطالبهم بالتحديث.

وفي حال عدم تلقي الإشعار، يمكن للمستخدمين بسهولة تحديث برنامج النظام عن طريق التوجه إلى الشاشة الرئيسية للجهاز، ثم النقر على رمز تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى القسم العام، ثم تحديث البرنامج.

لم يوضح موقع “أبل” صحة تقرير “StellaFudge” حول توقف خدمات “iOS 11” اعتبارًا من مايو، ولم تذكر الشركة الأسباب وراء هذا الإجراء، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تحديث برامج نظام التشغيل بأنفسهم عن طريق الانتقال إلى تطبيق الإعدادات في الجهاز وتحديث البرنامج.

apple iphone

وبينما تم إصدار “iOS 11” قبل حوالي خمس سنوات، فإن النسبة المتأثرة بالقرار المزعوم يمكن أن تكون هامشية، حيث أكدت “أبل” في فبراير الماضي أن 8٪ من مستخدمي “آيفون” يستخدمون نظام التشغيل “iOS 14” أو أقدم.

ولكن، سيكون إجبار المستخدمين على تحديث هواتفهم أمرًا مزعجًا، خاصةً بعدما حوكمت الشركة سابقًا بتهمة إبطاء الأجهزة عن عمد عبر التحديثات، وسيشكل تحديث الهواتف القديمة مشاكل في الأداء دون تدخل الشركة.

يجب الإشارة إلى أن بعض الهواتف القديمة، مثل “آيفون 5″ و”آيفون 5c” والأجيال السابقة، توقف دعمها رسميًا عند “iOS 11″، مما يعني أنه لا يوجد حل سوى التخلص منها.

إذا تأكد هذا الخبر، فهل ستتأثر بهذا الإجراء؟ وهل ستتمكن من تحديث هاتفك؟ شاركنا بتعليقك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.