وزارة الموارد البشرية تعلن نتائج المرحلتين الأولى والثانية من برنامج “نطاقات المطور”

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم أن برنامج “نطاقات المطور” حقق نتائج إيجابية في المرحلتين الأولى والثانية، حيث ساهم في وصول عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى أكثر من 2.23 مليون.

يهدف البرنامج إلى تحفيز منشآت القطاع الخاص لتوطين الوظائف وتعزيز استمرارية عمل المواطنين في سوق العمل؛ حيث أشارت الوزارة إلى أن البرنامج حقق مستهدفات الوزارة الاستراتيجية، بوصول عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص إلى ما يفوق 2.1 مليون بنهاية عام 2022، وأن عدد السعوديين الملتحقين بسوق العمل في ذلك العام يفوق الـ 277 ألفاً، ما يعادل 80% من مستهدفات البرنامج.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وبعد إطلاق مرحلته الثانية في يناير الماضي، استهدف البرنامج تحقيق مستهدفات الوزارة الاستراتيجية ليلتحق بسوق العمل خلال الربع الأول من العام الحالي ما يقارب الـ 35 ألف سعودي، ليصل عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص إلى أكثر من 2.23 مليون مواطن، وقد ساهم البرنامج مع باقي برامج ومبادرات الوزارة في خفض نسبة البطالة إلى مستويات تاريخية لتصل إلى 8%.

في منتصف عام 2021، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج “نطاقات المطور”، ومنحت منشآت القطاع الخاص فترة كافية لتحسين خطط الموارد البشرية لديها لتلائم متطلبات البرنامج قبل تطبيقه.

وتزامناً مع إطلاق المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج، دعمت الوزارة المنشآت الخاصة بحوافز وتسهيلات لتوظيف السعوديين، بما في ذلك دعم الأجور بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وتفعيل الاحتساب الفوري لتوظيف السعوديين في جميع المنشآت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.