فيديو.. “فرص واعدة للمستثمرين”، المركز الوطني للتخصيص بالمملكة ينشر سلسلة مشاريع التخصيص التي تضمُّ 200 مشروع

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أنَّ “المركز الوطني للتخصيص” وبالتعاون مع القطاعات المستهدفة بالتخصيص، قد نشر سلسلة مشاريع التخصيص التي تضمُّ 200 مشروع معتمد في عدد من القطاعات المستهدفة، كما أوضح وزير المالية بالمملكة أنَّ نشر مشاريع التخصيص “يمثل فرصاً واعدةً للمستثمرين المحليين والدوليين ضمن رؤية المملكة 2030”.

“المركز الوطني للتخصيص” يوضح أهداف نشر مشاريع التخصيص

هذا وقد أوضح المركز الوطني للتخصيص عبر بيانٍ نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنَّ أهداف نشر سلسلة مشاريع التخصيص التي تضمُّ 200 مشروعاً، هي على الشكل التالي:

  • إتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين والدوليين للتعرف على مشاريع التخصيص بالمملكة وطبيعتها قبل فترة كافية من طرحها رسمياً للسوق.
  • تعزيز قدرات المستثمرين على الاستعداد المُسبق والتحضير الجيد للاستثمار في تلك المشاريع.
  • تحقيق أكبر قدر من كفاءة الطرح للمشاريع ومخرجاتها.

صورة 1

وزير المالية: نشر مشاريع التخصيص يمثل فرصاً واعدة للمستثمرين

يأتي ذلك فيما دعا وزير المالية السعودي ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص “محمد بن عبدالله الجدعان”، القطاع الخاص المحلي للاستفادة من الفرص المُعلن عنها، مشيراً إلى أن نشر مشاريع التخصيص يُمثل “فرصاً واعدة للمستثمرين المحليين والدوليين ضمن رؤية المملكة 2030، التي تُعنى بتعزيز الاستثمار في الاقتصاد الوطني وتوفير الفرص الاستثمارية الجاذبة للقطاع الخاص وزيادة إسهامه في الناتج المحلي، بالإضافة إلى الاستمرار في نشر المشاريع مما يعزز من قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويسهم في جذب استثمارات دولية جديدة”.

صورة 2

الرئيس التنفيذي للمركز: التخصيص يشمل مشاريع في المطارات

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص في السعودية، مهند بن أحمد باسودان، أنَّ المملكة لديها أكبر سلسلة مشاريع تخصيص في المنطقة، وتتضمن 200 مشروع معتمد، تم إتاحة نحو 140 منها للمستثمرين المحليين والدوليين.

صورة 3

وأشار باسودان إلى أنَّ مشاريع التخصيص في المملكة تُشكِّل استثمارات نوعية مختلفة، تتضمن مطارات أبها والطائف وحائل والقصيم، إضافة إلى قرابة الـ 4500 كيلو متر من الطرق الحديثة، ومستشفيات عامة وجامعية ومشاريع تتعلَّق بالخدمات الصحية والمختبرات والأشعة، في قطاع الصحة، كما تشمل أيضاً المباني المدرسية وكليات التميز وإقامة منشآت نموذجية في قطاع التعليم ومشاريع المياه ومعالجة الصرف الصحي أيضاً.

باسودان: مشاريع تخصيص أخرى في طور الإعداد

وكشف الرئيس التنفيذي لـ “المركز الوطني للتخصيص” أنَّ المركز قام بطرح 60 مشروعاً خلال المفترة الماضية، إضافة إلى وجود مشروعات أخرى في مراحل مختلفة من الإعداد، فضلاً عن نجاح المركز خلال الخمس سنوات الماضية في ترسية عقود 43 مشروع، تتنوع ما بين شراكة أو بيع أصول أو تحول مؤسسي، كما شهد الربع الأول من عام 2023، توقيع عقود مشاريع في قطاع النقل، على تحالفات إسبانية سعودية، وصينية سعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.