تجنب الزحام وحمل البخاخ أثناء العمرة من أهم نصائح وزارة الصحة “لمرضى الربو”

تجنب الزحام وحمل البخاخ أثناء العمرة كانت من أهم النصائح التي قدمتها وزارة الصحة السعودية لمرضى الربو، حيث قامت وزارة الصحة بإطلاق بعض النصائح لمرضى الربو وذلك ضمن حملتها التوعوية التي تقوم بها تحت شعار “رمضان مفتاح”، حيث أكدت على مرضى الربو بضرورة ابتعادهم عن الغبار والزحام وعوادم السيارات، حيث إن هذه الأشياء المذكورة من أسباب ضيق التنفس.

وزارة الصحة السعودية تنشر الوعي للمواطنين داخل المملكة

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية كجزء من الجهود التي تبذلها وزارة الصحة السعودية للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، وذلك عن طريق تعزيز الوعي الصحي وتشجيع الناس على اتباع السلوكيات الصحيحة، ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة قد قامت، بنشر رسالة افتراضية عبر وسائلها الإعلامية انفوجرافيك؛ حول الربو وأسبابه وما يتعلق بمرضى الربو من مشاكل وحالات حرجة، بالإضافة إلى التدابير الواجب اتخاذها للوقاية من أعراض هذا المرض الخطير.

تجنب الزحام وحمل البخاخ أثناء العمرة نصائح وزارة الصحة "لمرضى الربو"
تجنب الزحام وحمل البخاخ أثناء العمرة نصائح وزارة الصحة “لمرضى الربو”

قامت وزارة الصحة بحث مرضى الربو على ضرورة الالتزام بنصائح الطبيب، مثل أخذ موسع للشعب الهوائية قبل ممارسة النشاط البدني، والتواصل مع الطوارئ في حالة عدم استجابة النوبة للبخاخ الإسعافي، وكذلك الحث علي ضرورة زيارة الطبيب قبل العمرة، بالإضافة إلى حمل سوار المعصم الذي يوضح بيانات المريض والبخاخ اللازم لحالات الربو، بالإضافة إلى الحرص على الراحة وتجنب التزاحم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.