ما هي أهم شروط المرحلة الثانية لأداء مناسك الحج؟!.. نائب وزير الحج والعمرة يجيب

عند سؤال المواطنين الوزارة، عن ما هي أهم شروط المرحلة الثانية لأداء المناسك؟.. فلقد أجاب نائب وزير الحج والعمرة عن هذا التساؤل، حيث أعلن الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج بالمملكة العربية السعودية، عن أهم شروط أداء مناسك الحج والعمرة للمرحلة الثانية، ويمكن ذلك عن طريق منصة نسك “Nusuk”،  كما كشف النائب أيضا عن بعض النقاط الأخرى، وذلك عبر مداخلة هاتفية قد أجراها بالإذاعة الإخبارية.

ولقد قال مشاط عبر مداخلة هاتفية مع إذاعة الإخبارية، إن أهم شروط المرحلة الثانية، تتمثل في الآتي:-

  1. ضرورة الالتزام بأولوية التسجيل من أجل أداء مناسك الحج.
  2. ضرورة الالتزام بالشروط الصحية التي تم الإعلان عنها، من تطعيمات وغيرها.
  3. وكانت وزارة الحج والعمرة، قد بدأت بالفعل بفتح باب التسجيل اليوم، من أجل أداء مناسك الحج والعمرة، لموسم الحج 1444، فقط للأشخاص الذين قد سبق لهم أداء مناسك الحج قبل 5 سنوات أو أكثر، كما أن التقديم سوف يكون متاحاً بدءاً من اليوم، عبر تطبيق نسك أو من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.
صورة 1
ما هي أهم شروط المرحلة الثانية لأداء مناسك الحج؟!.. نائب وزير الحج والعمرة يجيب.

وزارة الحج توضح شروط التسجيل في المرحلة الثانية من أداء مناسك الحج والعمرة

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن أنه وابتداءً من الغد، سوف يتم إتاحة التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج في السنوات ال5 الأخيرة، وأضاف نائب الوزير إلى أن التقديم سوف يستمر لمن لم يسبق لهم الحج لحج عام 1444ه‍ إلى نهاية فترة التقديم، بتاريخ 1444/12/7 حسب المقاعد المتاحة، ويبدأ إصدار التصريحات للحج لعام 1444ه‍، بداية من 15شوال المقبل، كما يشترط أيضا إكمال أخذ التطعيمات واللقاحات لإصدار التصريح، كما تم تحديد آخر مدة لأخذ التطعيمات واللقاحات من قِبل وزارة الحج، قبل بداية موسم الحج بحوالي 10 أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.