توضيح من خدمة المستفيدين بشأن دعم ريف وتأثيره على الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت خدمة المستفيدين، التابعة لوزارة البيئة والزراعة ووزارة الموارد البشرية، أنها تلقت تساؤلًا حول تأثير دعم ريف على الضمان الاجتماعي المطور، وأشارت إلى أن كلا البرنامجين هما برامج دعم مادي توفرها الحكومة للمواطنين المستحقين للإعانة المالية، بهدف توفير حياة كريمة للجميع في المملكة وتعزيز التنمية والتقدم في البلاد، وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030.

يوضح خدمة المستفيدين التابعة لوزارة البيئة والزراعة ووزارة الموارد البشرية في السعودية أن الدعم الريفي لا يؤثر على الضمان الاجتماعي المطور، ولكن يجب تقديمه كمصدر دخل عند التقديم على الضمان، ويوجد حالة واحدة فقط التي يؤثر فيها الدعم الريفي على الضمان، وهي عندما يتجاوز إجمالي الراتب الحد المانع للحصول على الضمان.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

يوجد عدد من الشروط الضرورية للحصول على الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح لكم الشروط الرئيسية التي يجب توفرها، وهذه الشروط كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيماً بشكل كامل في المملكة.
  • يجب أن لا يتجاوز دخل المتقدم الحد الأدنى للدخل الذي هو 2001 ريال سعودي.
  • يجب أن لا يمتلك المتقدم أصولًا ذات قيمة عالية.
  • يجب ألا يقيم المتقدم في أي مركز أو دار رعاية تابعة للحكومة.
  • يجب على المتقدم الالتزام بتقديم خدمات الصحة والتعليم لأبنائه، والالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب المقدمة للأسرة المستحقة للدعم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.