«قمة الأسبوع».. موعد مباراة نابولي وميلان الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

ضمن مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة A لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب لقاءات اليوم الثاني من مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء اليوم الأحد 2 أبريل الجاري، ملعب دييغو ارماندو مارادوناStadio Diego Armando Maradona في مدينة نابولي الإيطالية، أحداث مباراة نابولي وميلان القوية والمرتقبة، والتي تمثل قمة مواجهات الأسبوع في الكالشيو، يسعى من خلالها “البارثينوبين” إلى الظفر بانتصار جديد يقترب به من لقبه التاريخي الثالث في الـSerie A، على بعد 33 عامًا منذ آخر تتويجًا في موسم 1990/1989، فيما يطمح حامل اللقب في تأمين موقعه “المتذبذب” في المركز الرابع من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على كل الأخبار والتفاصيل والكواليس حول موعد مباراة نابولي وميلان والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الـ121 من بطولة الدوري الإيطالي 2023، علاوة على موقعه الناديين في جدول ترتيب الكالشيو حاليًا.

مواجهة أخرى بين النيجيري فيكتور أوسيمين والفرنسي أوليفيه جيرو في قمة الجولة 28 بالدوري الإيطالي
مواجهة أخرى بين النيجيري فيكتور أوسيمين والفرنسي أوليفيه جيرو في قمة الجولة 28 بالدوري الإيطالي

مع اللقاء الثامن والختامي عن اليوم الثاني في الأسبوع الثامن والعشرين الجديد من Italian Serie A 2023/2022، حيث مواجهة ميلان ونابولي.

حيثما يخوض الآتزوري مواجهة الليلة، وهو متربع على عرش الـSerei A مقتربًا من حسم اللقب التاريخي الثالث، وذلك برصيد 71 نقطة وصافي (48) هدفًا، مبتعدًا بـ19 نقطة كاملة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.

فقد نجح SSC Napoli هذا الموسم في تحقيق 23 انتصارًا، وتعادلين، بينما مُني بأقل عدد من الهزائم بين أندية الكالشيو بخسارتين فقط.

من جهة أخرى، يأتي الروسونيري في المرتبة الرابعة “غير الآمنة” وآخر المراكز المؤهلة إلى التشامبيونز ليج، بعدما جمع 48 نقطة وفارق (8) أهداف، يفصله 23 نقطة كاملة عن نابولي المتصدر.

إذ حقق AC Milan الفوز في 14 مباراة خلال الموسم الجاري، وتعادل في 6 أخرى، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات (من بينها الخسارة من جاره وغريمه انتر ميلان في ديربي الغضب “0-1”).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول:

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 (الكالشيو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2023 (الكالشيو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت مواجهات اليوم الأول من الأسبوع الجديد في الـ Calcioقد شهدت فوز أتلانتا على مضيفه كريمونيزي بنتيجة (3-1)، بينما خسر انتر ميلان من ضيفه فيورنتينا بهدف، كما فاز يوفنتوس بهدف على هيلاس فيرونا.

واليوم يحل لاتسيو ضيفًا على مونزا، قبل أن يستضيف روما سامبدوريا لحساب لقاءات اليوم الثاني.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة ميلان ونابولي في الدور الأول، عن فوز الأخير بنتيجة (2-1)، سجل ثنائية البارثينوبين كلًا من المهاجم ماتيو بوليتانو Matteo Politano والمهاجم الأرجنتيني جيوفاني سيميوني Giovanni Simeone، بينما جاء هدف الميلان الوحيد بتوقيع الهداف الدولي الفرنسي أوليفيه جيرو Olivier Giroud.

موعد مباراة نابولي وميلان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 8 في الجولة الثامنة والعشرون من الدوري الإيطالي 2023، مساء اليوم الأحد، عند العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة نابولي وميلان، فسيكون الحكم انتونيو رابينو Antonio Rapuano وفق ما أعلنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ( FIGC ).

سوف تقوم شبكة قنوات أبوظبي الرياضية بتغطية الحدث من خلال فضائية AD SPORTS Premium 1 وتطبيق ستارز بلاي Starz Play App، علاوة على قنوات بي إن سبورت القطرية عبر beIN Sports 1 FR.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة نابولي وميلان، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي فارس عوض على أبوظبي الرياضية، والأردني خالد الغول من خلال تطبيق ستارز بلاي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.