منع إيقاف مباريات الدوري الفرنسي من أجل إفطار اللاعبين الصائمين خلال شهر رمضان المبارك يثير الجدل 

قام الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بمنع القيام بإيقاف اللقاءات لبعضًا من الدقائق، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للاعبين المسلمين المتواجدين داخل أرضية الملعب بالإفطار، وقد آثار هذا القرار جدلًا وغضب شديد من قبل الكثير من المعلقين داخل منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. 

شعار الليجا الفرنسية

حيث قد صرحت الصحيفة الفرنسية الشهيرة ليكيب بأن إتحاد الكرة الفرنسي قد قام بإرسال رسالة إلى جميع الحكام بعدم إيقاف اللقاءات من أجل إفطار اللاعبين الصائمين. 

وجاء هذا عكس قرار الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم والذي تضمن السماح بإيقاف اللقاء وإعطاء القليل من فترات الراحة، وذلك لكي يتمكن من إعطاء الفرصة للاعبين المسلمين الصائمين من كسر صيامهم. 

وقد جاء مضمون رسالة الإتحاد الفرنسي بأن لعبة كرة القدم لا تقوم بأخذ في اعتباراتها الاعتبارات الدينية أو النقابية أو السياسية، مضيفًا بأن هذا المبدأ يتم تطبيقه على الجميع. 

أما الشبكة البريطانية الشهيرة “سكاي سبورت” فقد أكدت على أن لجبة الحكام الإنجليزية قد قامت بالطلب من حكامها التسهيل من العمليات الخاصة بإفطار اللاعبين المسلمين الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك فيما يتعلق باللقاءات التي تتزامن مع وقت المغرب. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.