كيفية حماية منزلك من السرقة “خدع عبقرية ستنقذك”

إذا كنت تقضي وقتاً طويلاً خارج المنزل وستترك منزلك فارغاً لوقت طويل، يجب عليك التفكير بجدية لتأمين منزلك من السطو والسرقة.

قد تكون بعض الاحتياطات الأمنية والبسيطة كافية لحمايتك من خطر السرقة، وإليك بعض هذه الحيل والخطوات التي يمكنك تنفيذها بسهولة لتجنبك من خطر اللصوص:

  • أولاً: لا تستعرض مقتنيات

حاول وضع مقتنياتك الثمينة كتحفك الفنية النادرة، وما إلى ذلك بعيداً عن النوافذ والأبواب؛ حتى لا تصبح مثل الضوء الذي يجذب الحشرات؛ فالسارق لن يري ما بداخل منزلك إلا إذا سمحت له بذلك، وأعلم أن السارق لا يقتحم أى منزل إلا إذا كان على علم بمقتنياته واستحقاقه للسرقة.

  • ثانياً:لا تعطيهم فرصة للإختباء

يستخدم اللصوص عادة الأشجار والسيارات لمراقبة المنزل وتحركات ساكنيه؛ فإذا استطعت تقليل هذه المناطق التي يحتمل اختبائهم بها؛فستقلل إحتمال سرقة منزلك.

  • ثالثاً: لا تترك أي علامات تدل على عدم وجودك بالمنزل 

إذا كنت مسافراً لمدة طويلة فاحرص على أن يقوم أحد اصدقائك بمتابعة منزلك كل فترة، واستخدم أجهزة الإضاءة التلقائية؛ حتى تشتعل الأضواء وتغلق عدة مرات فاليوم مما يوحي بوجود أحد بالمنزل.

  • رابعاً: إستخدام كلب للحراسة

الكلاب لديها قدرة فائقة على الشعور بالسارقين واكتشافهم؛ لذا اذا كان لديك متسعاً بمنزلك فقم بشراء كلب حراسة، وتعد الكلاب البوليسية من أفضل الكلاب التي يمكن اقتناؤها للحراسة.

  • خامساً:احتفظ بكل المقتنيات الثمينة خارج المنزل

لا تحتفظ بأى قطع ذهبية، أو مبالغ مالية كبيرة داخل منزلك، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك استخدام المصارف المالية التي تعتبر أفضل وسيلة للاحتفاظ بهذه الأشياء.

يمكنك إستخدام خزانة حديثة مزودة بأجهزة أمان ووضعها في أماكن غير مرئية إذا كانت هذه الأشياء مقتنيات ذهبية لزوجتك فلا يستطيع السارق الوصول إليها.

  • سادساً:لا تجعل الوصول إلى منزلك سهلاً

قم بتغيير أقفال المفاتيح الخاصة لمنزلك كل فترة، ولا تتركها معطلة أبداً، وأيضاً لا تترك نسخ احتياطية في أماكن متوقعة كأعلى الأبواب مثلاً؛ فغالباً ما يبحث اللصوص عن منزل سهل الاقتحام، ويفضل إستخدام أقفال إلكترونية صعبة الكسر.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.