الأرصاد يحذر: أمطار غزيرة ورياح سرعتها تتجاوز 50 كم/ ساعة في معظم المناطق

قدم المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بخصوص وجود تقلبات جوية في مختلف مناطق المملكة، وسيكون هذا بداية من يوم الغد الخميس، وتستمر الحالة حتى يوم الإثنين القادم، سيكون هناك أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مع رياح نشطة السرعة وتساقط البرد، وسيكون هناك جريان للسيول مع عواصف ترابية ورياح مثيرة للأتربة مما يحد من مجال الرؤية، وقد تصل سرعتها إلى خمسون كم/ ساعة.

المناطق المشمولة

ذكر المركز الوطني للأرصاد المناطق المشمولة بالحالة الماطرة، وهي عسير والباحة وجازان ونجران، بحيث سيكون هناك أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، وهذا سيكون من يوم الخميس إلى غاية الإثنين القادم، وبالنسبة لكل من محافظتي سليل ووادي الدواسر سيكون هناك أمطار يومي الخميس والجمعة.

وسيكون هناك أمطار رعدية متوسطة في معظم محافظات الرياض والعديد من أجزاء منطقة مكة المكرمة يومي السبت واأحد، وتأثيرها سيشمل بعض المحافظات وهي: حائل، الرياض، والقصيم، الشرقية، رفحاء، هذا يومي الخميس والجمعة، وبداية من يوم الخميس سيكون هناك عواصف ترابية ورياح نشطة مثيرة للغبار في الأجزاء الشرقية من تبوك ومكة وحائل والرياض والقصيم.

انخفاض درجات الحرارة

أشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن بعض المدن ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة أيضا، ويشمل هذا تبوك والجوف والحدود الشمالية، وسيكون بداية من يوم الخميس حتى السبت القادم، وستتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 2 و6 درجات، ونبه الأرصاد إلى وجوب متابعة آخر المستجدات من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت بخصوص أحوال الطقس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.