«صدام مبكر!».. موعد مباراة فرنسا وهولندا تصفيات أمم أوروبا والقنوات الناقلة

تستمر منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، المقررة في ألمانيا العام المقبل، وفي يومها الثاني، لحساب مرحلة الذهاب عن المجموعة الثانية B، يستضيف مساء اليوم الجمعة 24 مارس الجاري، ملعب فرنسا Stade de France في العاصمة الفرنسية باريس، أحداث مباراة فرنسا وهولندا، والتي تمثل صدامًا مبكرًا على تصدر المجموعة، وقد تشكل ملامح المتأهل إلى يورو 2024، وإن كان الأمر مبكر جدًا، قياسًا بالقوة الكبيرة والعناصر التي يملكها الفريقان، فضلًا عن مواجهات نارية سابقة جمعتهما الغلبة في معظمها كان للديوك، إلا أن النتائج الكبيرة جاءت من نصيب الطواحين.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على جميع الأخبار والتفاصيل والكواليس حول موعد مباراة فرنسان وهولندا والقنوات الناقلة، بجانب تاريخ مشاركات وإنجازات المنتخبين على صعيد كأس الأمم الأوروبية قبل النسخة 17 لعام 2024، فضلًا عن جانب من تاريخ المواجهات المباشرة بين الجانبين.

من مواجهة سابقة بين فرنسا وهولندا
من مواجهة سابقة بين فرنسا وهولندا

صدام مبكر إذن على زعامة المجموعة الثانية B وذلك ضمن UEFA EURO 2024 qualifying، حيث مواجهة هولندا ضد فرنسا.

حيثما يخوض الديوك رحلة جديدة، نحو اللقب الثالث في تاريخ الفرنسيين باليورو.

إذ توج المنتخب الفرنسي وصيف مونديال قطر 2022، بلقب الأمم الأوروبية مرتين من قبل:

  • الأولى كانت في عام 1984 (مشاركة ثانية) بالفوز على إسبانيا في النهائي بثنائية نظيفة.
  • أما الثانية فكانت عام 2000 في النسخة التي نظمتها بلجيكا وهولندا، بعد هزيمة المنتخب الإيطالي بهدف ذهبي بنتيجة (2-1).

من جهة أخرى، يخوض المنتخب الهولندي مشوار آخر نحو لقب أوروبي ثاني في اليورو.

يرغب من خلاله البرتقالي في مصالحة جماهيره، عقب الخروج من دور ربع النهائي في كأس العالم فيفا قطر 2022، بالخسارة من البطل “الأرجنتين” بركلات الجزاء بنتيجة (3-4) إثر التعادل الإيجابي خلال اللقاء (2-2).

على صعيد التتويجات، فقد حاز Netherlands National Football Team لقبًا وحيدًا في كأس الأمم الأوروبية، وذلك في عام 1988 (مشاركة ثالثة) والتي نظمت في ألمانيا الغربية، وحسمها الطواحين بالفوز على الاتحاد السوفيتي في المباراة النهائية (2-0).

عمومًا، إليكم قائمة بالمنتخبات المتوجة بلقب أمم أوروبا قبل النسخة السابعة عشر لعام 2024:

سجل أبطال كأس الأمم الأوروبية (يورو) قبل النسخة 17 لعام 2024

كانت قد أقيمت بالأمس 8 مباريات، ضمن الجولة من التصفيات الأوروبية، عن المجموعة الثالثة C والثامنة H والعاشرة J، حيث انتصرت الدنمارك على فنلندا (3-1)، وفازت إنجلترا على مضيفتها إيطاليا (2-1)، فيما اكتسحت البرتغال ضيفتها ليشتنشتاين برباعية نظيفة سجل منها “صاروخ ماديرا” هدفين.

هذا، وسبق للمنتخبين الفرنسي والهولندي أن التقيا من قبل في العديد من المناسبات، آخرها كان في دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى موسم 2019/2018 بمرحلة الدوريات، حيث فاز الديوك ذهابًا (2-1) قبل أن يثأر منتخب “الكرة الشاملة” في الإياب بثنائية بيضاء.

كما التقيا أيضًا 3 مرات في اليورو، الأولى كانت في ربع نهائي نسخة 1996، وحسمها الفرنسيون بضربات الجزاء (5-4) بعد التعادل السلبي (0-0)، قبل أن يلتقيا مرتين في دور المجموعات ببطولتي 2000 و2008، فاز بهما الهولنديون، الأولى كانت بنتيجة (3-2) أما الأخيرة فجاءت بنتيجة (4-1).

موعد مباراة فرنسا وهولندا والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الفرنسية الهولندية المرتقبة في تصفيات يورو 2024، مساء اليوم الجمعة، عند الحادية عشر إلا الربع ( 10:45 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت مصر، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت هولندا وفرنسا، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة فرنسا وهولندا، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) إسناد المهمة إلى الحكم الدولي الإيطالي ماوريزيو مارياني Maurizio Mariani.

أما عن القنوات الناقلة للقمة، فإن المباراة غير منقولة عربيًا، ويمكن متابعتها عبر شاشات Sport TV1 Portugal وSky Sport Calcio 1 وPolsat Sport وTF1 HD Suisse، بالإضافة إلى TF1 HD France وTV2 Sport 1 Norge، وكذلك DAZN 1 Bar Deutsch HD وArena Sport 1 HD BIH وArena Sport 2 HD Premium Serbia.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة فرنسا وهولندا، فلن يكون للمواجهة تعليق عربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.