الهيئة القومية للبريد المصري تسهل خدمة المواطنين خلال “شهر رمضان”

أعلنت الهيئة المصرية للبريد عن تعديلات على ساعات عمل جميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك.

جاء هذا القرار بهدف تسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات التي يقدمها البريد المصري خلال هذا الشهر الكريم.

مع وجود أكثر من 4300 مكتب بريد في مصر، ستبدأ الفترة الصباحية من التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، بما في ذلك سيارات البريد وأكشاك البريد.

ستعمل المكاتب الرئيسية والأكشاك البريدية في جميع المحافظات على تشغيل سيارات بريدية متحركة في فترة العمل المسائي حتى الساعة الرابعة عصراً.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم نشر 60 مكتب بريد في جميع أنحاء الجمهورية لنوبة ليلية خلال شهر رمضان، حيث تبدأ ساعات العمل من الثامنة مساءً حتى الحادي عشر ليلاً.

قررت الهيئة القومية للبريد تعديل مواعيد العمل بجميع مكاتب البريد والأكشاك البريدية والسيارات المتنقلة على مستوى…

Posted by ‎البريد المصرى – Egypt Post‎ on Wednesday, 22 March 2023

ستعمل الأكشاك البريدية وبعض مكاتب البريد والسيارات البريدية المتنقلة في جميع أنحاء البلاد يوم الجمعة من كل أسبوع، وستبدأ ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة بعد الظهر.

وستعمل مناطق التوزيع الرئيسية بفترة عمل مسائية تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشر مساءا لتقديم أفضل الخدمات للشحن السريع وتوصيل الطرود بأسرع ما يمكن خلال شهر رمضان المبارك.

صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بتشكيل لجنة لمتابعة انتظام العمل في جميع المنافذ خلال الشهر الفضيل.

وذلك لضمان تقديم جميع الخدمات للمواطنين على أكمل وجه وبالنوعية المطلوبة، لتذليل أي عقبات قد تواجه العمال أثناء أداء عملهم، ومتابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

في حين أن هذا القرار قد يسهل وصول المواطنين إلى الخدمات البريدية خلال شهر رمضان، فقد أثار أيضًا بعض الجدل.

يجادل البعض بأن هذه التغييرات قد تؤدي إلى إجهاد عمال البريد، الذين يضطرون إلى العمل لساعات أطول خلال الشهر.

يجادل آخرون بأن التغييرات لن يكون لها تأثير كبير على جودة الخدمات البريدية المقدمة للمواطنين.

وفي الختام، فإن قرار الهيئة القومية للبريد بتعديل ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك يهدف إلى تسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات البريدية.

في حين أن البعض قد يجادل بأن هذا القرار قد يكون له عيوبه، فمن الضروري النظر في التأثير الإيجابي الذي قد يكون له على حياة المواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.