3 طرق لتنظيف ماكينة البسكويت من الصدأ والبقع المتراكمة بدون تعب أو مجهود 

تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الذي يسعد الجميع بأيامه يأتي العيد بعده مباشرة، وتحرص جميع الأمهات على تحضير حلويات العيد من البسكويت والكعك والبيتي فور، حيث تعتبر تلك الحلويات سنوية ولا يمكن للأمهات عدم تحضيرها، فهي تدخل البهجة والسرور على أفراد الأسرة، لذلك تستخدم الأمهات ماكينة البسكويت في تحضير بسكويت العيد، ولكن عند إخراجها لاستخدامها لا بد من تنظيفها قبل الاستخدام نظراً لتركها فترة طويلة دون التنظيف، لذا سوف نرصد لكم طرق تنظيف ماكينة البسكويت قبل استخدامها لعمل بسكويت العيد في المنزل.

 

كيفية تنظيف ماكينة البسكويت

 

تحتوي ماكينة عمل البسكويت على العديد من الأدوات وتكون متراكمة فوق بعضها، لذلك عند عمل البسكويت تدخل العجين بين تلك الثقوب والمكونات وتحتاج الماكينة إلى تنظيف عميق بعد الإنتهاء من تحضير البسكويت، حيث إن تركها دون تنظيف جيد يجعل البكتيريا تتراكم بداخلها ويتغير لون الحديد ويصدأ ولا يمكن استخدامها مرة أخرى، وعلى الرغم أن معظم الأمهات يحتارون في طريقة تنظيفها ولكن يمكن من خلال الطرق الآتية تنظيفها في المنزل بكل سهولة.

البيبسي 

يحتوي البيبسي على مواد فعالة تزيل أي صدأ أو بقع صعبة، حيث يتم سكب كمية من البيبسي على ماكينة البسكويت من الداخل وبين الثقوب وفي الجوانب مع تركه لمدة عشر دقائق حتى يساعد في التخلص من الصدأ وأي بكتيريا، وبعد ذلك يتم مسحها بفوطة نظيفة مبللة بالماء وتجفيفها بشكل جيد قبل حفظها.

صورة 1

البيكنج بودر

يقوم البيكنج بودر بدور هام في إزالة الأوساخ والصدأ الذي يتراكم على ماكينة البسكويت، حيث يتم خلط كمية من بيكنج بودر مع كمية بسيطة من الماء في وعاء، وبعدها يتم سكب هذا الخليط على الماكينة وعلى جميع الأدوات الخاصة بها، ويترك الخليط عليها لمدة ساعة، وفي النهاية يتم غسلها بالقليل من الماء وتجفيفها بشكل جيد.

صورة 2

ماء الأكسجين 

عند ملاحظة ظهور صدأ شديد على ماكينة البسكويت يمكن استخدام ماء الأكسجين في التخلص من هذا الصدأ، حيث يتم سكب ماء الأكسجين على أماكن الصدأ وتركها لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم فرك الصدأ حتى تصبح الماكينة نظيفة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.