الطريقة الصحيحة لتنظيف وتلميع الطاولات الخشبية برشة واحدة هتلمع وتبرق

الطاولات الخشب من الأغراض المتوفرة في كل مكان، وكغيرها تتعرض لتراكم الأتربة والغبار  وتحتاج إلى تنظيف بشكل دوري كي تظهر بشكل لائق، ولكن أمر تنظيفها يحتاج إلى خطوات للتنفيذ كي لا يحدث لها أي ضرر وتلف، فالطاولات الخشب يمتنع تنظيفها بالماء حتى  لا يحدث انتفاخ للخشب ويكون من الصعب إيجاد حل مناسب لذلك، تابعونا في هذا الموضوع سوف نعرض لكم بالتفصيل والخطوات تنظيف الطاولات الخشب بسهولة.

طريقة تنظيف الطاولات الخشب

هناك العديد من المنتجات المختلفة التي تناسب عملية تنظيف الطاولات الخشب، هذه المنتجات متوفرة بسهولة في الأسواق المختلفة ويتم رش الطاولة بها وتنظيفها بكل سهولة وسوف تحصلون على نتيجة مبهرة من الاستخدام الأول، ولكن هذه المنتجات أصبحت أسعارها في ارتفاع يوم بعد الآخر لذا يمكنكم اعتماد أحد الطرق التالية للتنظيف بسهولة وبشكل غير مكلف:

  • يمكن تنظيف الطاولات الخشب باستخدام الخل والماء فقط.
  • في بخاخ يتم عمل محلول مخفف من الماء والخل الأبيض النقي.
  • يتم رش الطاولة الخشب المراد تنظيفها.
  • باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة يتم مسح المحلول وتنظيف الطاولة جيدا.

صورة 1

  • لا يفضل إضافة القليل من سائل تنظيف الأطباق حتى لا يترك أي آثار على الطاولة بعد التنظيف.
  • لابد من تجفيف الطاولة بعد الانتهاء من التنظيف جيدا حتى لا يتضرر الخشب.

تنظيف الطاولات الخشب بالكحول

يمكن استخدام الكحول في تنظيف الطاولات المصنوعة من الخشب، سوف يعطيها نظافة ولمعان مناسب، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة كالتالي:

  • الطريقة الأولى يتم فيها رش الحلول مباشرة على الطاولة الخشب وبعدها يتم استخدام قطعة قماش جافة لتنظيف.
  • أما الطريقة الثانية يتم فيها تخفيف الكحول بالماء، وفيها يتم وضع كمية من الماء في بخاخ ويضاف إليها القليل من الكحول ثم يرش على الطاولة وبعدها تم تنظيفه  بقماشة نظيفة كالمعتاد.

صورة 2

  • قبل استخدام الكحول مباشرة على الطاولة لابد من التخلص من الأتربة ولغبار العالق عليها أولا، ثم البدء في التنظيف بالطريقة المعتادة، هذه الخطوة سوف تساعد في عدم تكون أي تكتلات طينية عند التنظيف، وبالتالي تجعل المهمة سهلة وسريعة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.