تشيلسي يفاجئ المسلمين في رمضان.. إفطار جماعي بستامفورد بريدج

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، عبر موقعه الرسمي، استضافة أول إفطار مفتوح خلال شهر رمضان، في ملعب ستامفورد بريدج.

وذكر النادي اللندني عبر موقعه “يوم الأحد 26 مارس/آذار الحالي، تستضيف مؤسسة تشيلسي، إفطارًا مفتوحًا على جانب الملعب في ستامفورد بريدج”.

وتابع بيان البلوز “أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة في شهر رمضان، يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان، فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المجتمعية المتبادلة”.

صورة 1

وقال سيمون تايلور رئيس مؤسسة تشيلسي، في تصريحات نشرها موقع نادي تشيلسي “يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبًا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية”.

وأضاف “نحن فخورون للغاية بأن نكون أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يقوم بذلك، الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس/آذار”.

وأوضح نادي تشيلسي “سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل المؤيدين وطلاب المدارس للحضور  جنبًا إلى جنب مع موظفي نادي تشيلسي”.

وجرى التنويه إلى أنه “سيتم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معًا وتطوير مفهوم شهر رمضان”.

صورة 2

وقال عمر صالحة المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية، في تصريحات نشرها موقع نادي تشيلسي “على مدى العقد الماضي، قام مشروع الخيمة الرمضانية بربط أكثر من نصف مليون شخص من جميع الخلفيات وجمعهم من خلال مهرجان رمضان السنوي ومبادرته الرئيسية الإفطار المفتوح”.

وتابع “يشرفنا أن نحضر الإفطار المفتوح إلى ستامفورد بريدج بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسنا وموضوعنا الانتماء، والعمل بالشراكة مع نادي تشيلسي الذي يقود الشمولية في كرة القدم”.

ونوه البيان “هذه المبادرة جزء من من حملة لا للكراهية، ضمن برنامج للمساواة والتنوع والشمول على مستوى النادي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.