4 مزايا خفية في خرائط جوجل لا يعرفها الكثير.. اكتشف معالم جديدة

يتم استخدام تطبيق خرائط جوجل بشكل كبير على مستوى أنحاء العالم، في تحديد المسارات، وتتبع الطريق واتجاهات السير أثناء قيادة السيارات أو المشي سيرًا على الأقدام وخاصة في الأماكن  المجهولة، ذلك وهناك العديد من المميزات الأخرى التي يحتوي عليها التطبيق، والتي لا يعرف غالبيتها الكثير من الناس، وهو ما نقدمه لكم خلال هذا التقرير حسب بوابة «aitnews» التقنية.

ميزة حفظ مكان وقوف السيارة

قد يتعرض البعض لأزمة فقدان السيارة خاصة عند ركنها في الأماكن العامة، ولذا تتيح خرائط جوجل ميزة “حفظ مكان وقوف السيارة” والتي تمكنك من العثور على سيارتك في حالة نسيت المكان الذي ركنتها فيه، كل ما عليك لتفعيل تلك الميز هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح التطبيق عقب نزولك من السيارة وركنها.
  • انقر فوق النقطة الزرقاء التي تحدد الموقع الحالي لك.
  • ستفتح لك قائمة من الخيارات، وستجد من بينها خيار «حفظ مكان وقوف السيارة»، اضغط عليه، وسيتم حفظ مكانها.
  • لاستعادت مكان وقوفها فيما بعد قم بفتح التطبيق ثم انقر فوق شريط البحث.
  • اضغط على خيار «الموقع المحفوظ» وستظهر لك الاتجاهات التي تدلك على مكان سيارتك.

إمكانية استخدام خرائط جوجل بدون إنترنت

هذه الميزة تمكنك من استخدام التطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، في حالة كنت تخطط لزيارة مكان ما لاتتوفر فيه الشبكة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق تنزيل خريطة الموقع الذي تنوي الذهاب إليه، وتحفظها داخل التطبيق، وستمكنك بعد ذلك من تحديد الاتجاهات دون الحاج للاتصال بالإنترنت.

قياس المسافات بين المواقع

هذه ميزة أخرى تمكنك من قياس المسافة بين أي مكانين على خريطة العالم، وللقيام بذلك قم بتحديد الموقع الأول الذي تريد معرفة المسافة بينه وبين موقع آخر، ثم انقر على خيار قياس المسافة، ثم اضغط على الموقع الآخر، وستظهر لك المسافة بينهما.

ميزة اكتشاف معالم جديدة

ميزة استكشاف المدينة «Live View»

قد ترغب في اكتشاف أبرز الأماكن التي تمر بها أثناء تجوالك في منطقة لا تعرفها، ولذا فقد أتاحت لك هذه الميزة جميع المعلومات التي تخص المكان الذي تمر به أثتاء تفعيل خاصية التتبع، وستعثر بجانب ذلك على المعالم المشهور بالمدينة، من مطاعم ومقاهي، ومحال تجارية، وأماكن وجود الصراف الآلي، بالإضافة إلى معرفة أوقات العمل وغير ذلك الكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.