خبايا خرائط Google وأبرز الميزات المفيدة التي لم تكن تعرفها

تضم خرائط جوجل العديد من الميزات الجيدة والمفيدة للمستخدمين والتي غالبا ما تمر بعيدا عن أنظارهم، وذلك بتوفير الاتجاهات السياحية، والسير المشي، بالإضافة إلى خرائط مخصصة للمسارات، والتي يمكن مشاركتها مع الآخرين، وهي خرائط شاملة لجميع مناطق العالم، كما تعد خرائط Google واحدة من أهم التطبيقات المتوفرة حاليا.

Google-maps-Secret-features.

في هذا التقرير، سنقوم بتسليط الضوء على بعض الميزات الرائعة التي تقدمها خدمة خرائط Google وهي على النحو التالي:

1- قياس المسافات بين المواقع المختارة من قبل المستخدم: يساعد نظام خرائط جوجل المستخدمين في حساب المسافات بين نقطتين أو مواقع مختلفة في الخريطة، وذلك من خلال النقر على الموقع الأول وتحديد الموقع الثاني.

2- ميزة الخرائط الخاصة: تتيح خدمة الخرائط الخاصة للمستخدم إمكانية تحديد ومشاركة الوجهات التي يرغب في زيارتها مع الأصدقاء

Google-maps-Secret-features.jpg

3- استخدام الخرائط دون اتصال بالإنترنت: يمكن للمستخدم تنزيل خرائط جوجل وحفظها للاستخدام المستقبلي دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

4- ميزة حفظ موقع وقوف السيارة: يمكن لقائد السيارة حفظ موقع وقوفها عبر فتح تطبيق خرائط جوجل والنقر على النقطة الزرقاء التي تحدد موقع السيارة

للإشارة، فإن خرائط Google هي خدمة توفرها شركة Google، تمكن المستخدمون من العثور على مواقع مختلفة حول العالم وتحديد الاتجاهات والمسارات للوصول إليها بسهولة.

Google-maps-Secret-features.jpg

كما تقدم خرائط Google خيارات مختلفة للعرض، بما في ذلك العرض الطبقي الثنائي والعرض الفضائي والعرض الخاص بالشوارع، كما تتضمن مجموعة كبيرة من المعلومات حول الأماكن والمنشآت والأعمال التجارية، بما في ذلك التقييمات والتعليقات والأوقات التي يعمل فيها المحالّ التجارية والمعالم السياحية والحدائق والملاعب والمطاعم والفنادق والمزيد.

Google-maps-Secret-features.jpg

باختصار، يمكن لخرائط جوجل أن توفر العديد من الخدمات والميزات المخفية التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها بشكل كبير، وتسهل عليه حياته اليومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.