10 معلومات عن توني دوغلاس الرئيس التنفيذي الجديد لشركة طيران الرياض

كشف صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السُّعُودية عن قرار جديد بتعيين رجل الأعمال الانجليزي توني دوغلاس رئيسا تنفيذيا لشركة طيران الرياض التابعة للصندوق.

وذلك اعتبارا من تاريخ يوم الأحد 12 مارس 2023 ميلاديا والموافق لتاريخ 20 شعبان 1444 هجريا، ليتولى توني مهمته الجديدة على الأراضي السُّعُودية بعد أن استمر في الإمارات العربية المتحدة 4 سنوات.

حيث سبق وأن عمل توني دوغلاس كرئيس تنفيذي لشركة الاتحاد للطيران بالإمارات العربية المتحدة في المدّة من يناير 2018 إلى أكتوبر 2022، وفيما يلي نوفر لكم 10 معلومات عنه:

من هو توني دوغلاس

  1. وُلد توني دوغلاس سنة 1963م ويبلغ من العمر 60 سنة.
  2. يحمل توني الجنسية الانجليزية حيث مكان ولادته ونشأته.
  3. حاصل على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة لانكستر في المملكة المتحدة.
  4. عمل في شركة BAA المتخصصة في تشغيل المطارات.
  5. شغل منصب رئيس شؤون العمليات التشغيلية والرئيس التنفيذي للمجموعة بـ(Laing O’Rourke).
  6. يمتلك خبرات في مجال البنية التحتية والنقل والقطاعات الحكومية.
  7. تقلد منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي للمواني وشركة أبو ظبي للمطارات.
  8. تقلد منصب الرئيس التنفيذي لأكبر شركة إنشاءات مملوكة للقطاع الخاص ببريطانيا.
  9. تقلد منصب العضو المنتدب لمشروع مبنى المطار الخامس بمطار هيثرو (لندن) والرئيس التنفيذي للمطار.
  10. شغل منصب مدير سلسلة التوريد في المجموعة BAA.
الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء ومجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أعلن رسميا عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة الطيران بالعاصمة الرياض، وهو الناقل الجوي الجديد.

وهو مشروع متطور يدعم مميزات جديدة وقادر على رفع قدرة الشركات الوطنية على المنافسة، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 والمشروعات الجديدة ذات الإمكانات الحديثة المواكبة لجيل قادم متطلع لما هو أفضل للوطن.

وقد أعلن سمو الأمير خلال المؤتمر الذي عُقد عصر الأحد عن تعيين توني دوغلاس رئيسا تنفيذيا لشركة طيران الرياض والذي يملك خبرة أكثر من 40 عاما في هذا المجال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.