«تأمين اللقب أم البقاء؟».. موعد مباراة ستاد بريست وباريس سان جيرمان الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يستضيف الليلة ملعب ستاد فرانسيس جنيه بلي Stade Francis le Ble في مدينة بريست الفرنسية، أحداث مباراة ستاد بريست وباريس سان جيرمان، القوية والمرتقبة، والتي يأمل من خلالها أصحاب الديار في الثأر من خسارة لقاء الذهاب، إضافة إلى تأمين البقاء في “الليجا” الفرنسية للموسم القادم، فيما يطمح الـPSG إلى الابتعاد في صدارة المسابقة المحلية، من أجل تتويج رقم 11 باللقب، تعويضًا لجماهيره عن الخروج “المؤسف” من دوري أبطال أوروبا.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والتفاصيل عن موعد مباراة ستاد بريست وباريس سان جيرمان والقنوات الناقلة، علاوة مشوار ونتائج الناديين في النسخة الـ85 من بطولة الدوري الفرنسي 2023، إضافة إلى وضعية الفريقين في جدول ترتيب المسابقة.

مواجهة سابقة بين ستاد بريست وباريس سان جيرمان في الليجا الفرنسية
مواجهة سابقة بين ستاد بريست وباريس سان جيرمان في الليجا الفرنسية

مع المباراة الثالثة في الأسبوع السابع والعشرين الجديد من مسابقة 2022-2023 French Ligue 1، حيث مواجهة باريس سان جيرمان ضد ستاد بريست.

حيثما يخوض القراصنة مواجهة الليلة، وهم في المرتبة الـ15 في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بعدما حصدوا 23 نقطة وصافي (-15)، مبتعدين بفارق نقطتين فقط عن أجاكسيو صاحب المركز الـ18 وأول ثلاثي قاع الجدول.

فقد تمكن Stade brestois 29 من الفوز في 5 مباريات، والتعادل في 8 أخرى، بينما خسر الأحمر في 13 مواجهة بالموسم الحالي.

من جهة أخرى، يأتي “الحمر والزرق” في صدارة جدول ترتيب البطولة، برصيد 63 نقطة وفارق (41) هدفًا، يفصله 8 نقاط كاملة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني.

وخلال الموسم الجاري، نجح Paris Saint-Germain في الفوز في 10 لقاءات، والتعادل في 3 أخرى، قبل أن يخسر في مثلهم.

يذكر أن الـ بي إس جي قد ودع منافسات دوري الأبطال الأوروبي من دور الـ16، عقب الخسارة ذهابًا وإيابًا من بايرن ميونخ بنتيجتي (0-1) و(0-2) على الترتيب.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 2023 أثناء الجولة 27 قبل انطلاق مواجهات اليوم الثاني:

جدول ترتيب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 2023 أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى 2023 أثناء الجولة 27 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت مباريات الأسبوع الجديد من البطولة الفرنسية قد انطلقت مساء أمس الجمعة، حيث تعادل ليل مع ضيفه ليون في لقاءٍ مثير بنتيجة (3-3).

واليوم السبت، تقام مواجهتين، تجمع الأولى أوكسير مع رين، قبل لقاء باريس سان جيرمان ضد ضيفه ستاد بريست.

على أن تختتم الجولة يوم غدٍ الأحد، بإقامة 7 مباريات، حيث يلعب كليرمون فوت مع لانس، واجاكسيو أمام مونبلييه، كما يستضيف نانت فريق نيس، ويواجه لوريان نادي تروا، قبل أن يحل تولوز ضيفًا على أنجيه، ويستضيف موناكو منافسه تولوز، وسيكون الختام مواجهة مارسيليا وستراسبورج.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة باريس سان جيرمان أمام ستاد بريست في الدور الأول، عن فوز الـPSG بهدف نظيف، سجله المهاجم البرازيلي نيمار Neymar.

موعد مباراة ستاد بريست وباريس سان جيرمان والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 3 في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي 2023، مساء اليوم السبت، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة سات بريست وباريس سان جيرمان، فقد كلف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ( FFF ) الحكم مارك بولينجير Marc Bollengier بإدارة اللقاء.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فستكون شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، وذلك عبر فضائيات beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 2 وكذلك beIN Sports HD 1 English وbeIN Sports HD 4 TR، إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة ستاد بريست وباريس سان جيرمان، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.