بعد «الشيوخ» مجلس النواب الأمريكي يُمرر بالإجماع مشروع قانون لرفع السرية عن مصدر فيروس كورونا

في تطور لافت بخصوص جائحة كورونا التي ضربت العالم وتسببت بإجراءات مشددة للحجر الصحي في معظم دول العالم، مرر الكونغرس الأمريكي بالإجماع، اليوم الجمعة، مشروع قانون يطالب مديرة المخابرات الوطنية «أفريل هينس» برفع السرية عن المصدر الذي جاء منه فيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19».

وكانت مجموعة من التقارير قد رجحت أن يكون الفيروس قد تم إنتاجه وتطويره من طرف أحد المختبرات في الصين.

وكان مجلس الشيوخ قد وافق بالإجماع على مشروع القانون في وقتٍ سابق، قبل يمرره مجلس النواب الأمريكي اليوم، ليتم إرسال مشروع القانون إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانوناً.

محلسي الشيوخ والنواب يطالبان برفع السرية عن مصدر كورونا
محلسي الشيوخ والنواب يطالبان برفع السرية عن مصدر كورونا

البيت الأبيض لم يوضح موقف «بايدن» من مشروع القانون

بدوره لم يصدُر عن البيت الأبيض أي توضيح بعد حول موقف الرئيس بايدن من التوقيع على مشروع القانون.

البيت الأبيض لم يوضح موقف «بايدن» من مشروع القانون
البيت الأبيض لم يوضح موقف «بايدن» من مشروع القانون

يُذكر أنَّ تمرير مشروع القانون الذي يدعو لرفع السرية عن مصدر فايروس كورونا، يأتي بعد فترة وجيزة من تقرير أصدرته صحيفة «وول ستريت جورنال» كشفت خلاله بأن وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، قد توصلت إلى أن لديها «ثقة منخفضة» بأن الفيروس مصدره على الأرجح هو أحد المختبرات الصينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.