سيفاجأك السبب.. هل تساءلت عن سبب تغير صوتك في التسجيلات الصوتية عن الحقيقة؟

كثير من الأشخاص الآن يقومون بإرسال الرسائل الصوتية في تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تطبيق الواتساب وتطبيق ماسنجر وغيرها من التطبيقات لأنها أسرع من الكتابة، واعتاد الأشخاص على فعل ذلك خصوصاً في وقتنا الحالي الذي يكثر فيه الكسل أو الإنشغال الزائد، لكن هل تساءلت يوماً لماذا يتغير صوتك عن الحقيقة عند إرسال رسالة صوتية لأحد اصدقائك؟ في الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بالإجابة على هذا السؤال المتكرر فقط اتبع هذه الأسطر.

لماذا يتغير الصوت في الرسائل الصوتية؟

لأنك تقوم بالإستماع إلى صوتك في شكلين (داخلي، خارجي)، أما الذي يسمعك فهو يسمع صوتك الخارجي فقط، إذا قمت بإرسال رسالة صوتية إلى صديق لك واردت أن تستمع إلى صوتك في الرسالة الصوتية فإنك تسمع صوت داخلي وخارجي لهذا السبب تجد تغير كبير في نبرة صوتك.

الصوت الداخلي والخارجي

هناك نوعان من الأصوات للإنسان الواحد الصوت الذي يسمعه هو والصوت الذي يسمعه الآخرون وفي السطور التالية سنوضح الفرق بين الصوتين:

  • الصوت الخارجي هو ذلك الصوت الذي يخرج منك من فمك وهو الذي يسمعه الآخرون.
  • الصوت الداخلي هو ذلك الصوت الذي ينجم عن بعض الإهتزازات التي تصدر من الأحبال الصوتية وتصل إلى رأسك من الداخل وقتها تقوم عظام جمجمتك بإبراز هذه الإهتزازات وهذا ما يجعلك تسمع صوتك أقل من الواقع وأقل من الصوت الذي يسمعه الناس منك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.