مش هتلاحق على البيض.. طريقة فعالة لزيادة إنتاج البيض والطرق الصحيحة لتغذية الدجاج

تعتبر تربية الدجاج أداة جيدة جدًا لتحقيق الربح، كما أنها تلبي احتياجات الأسرة من اللحوم البيضاء اللذيذة والبيض المفيد، لكن ما يزعج البعض أنه قد يتعرض في بعض الأحيان إلى وجود نقص في كمية البيض الناتج من تلك الطيور دون وجود سبب واضح، مما يجعله يبحث عن طريقة لزيادة إنتاج البيض، وهناك بعض الأعشاب لزيادة إنتاج البيض لدى الطيور، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف معًا على أفضل الأعشاب لزيادة البيض، بالإضافة إلى بعض النصائح للمساعدة في زيادة الإنتاج، كل هذا وأكثر بكثير مما ستجده في السطور التالية.

الطرق الصحيحة لإطعام الدجاج وزيادة الإنتاج

هناك الكثير من أنواع الطعام التي تساعد في زيادة إنتاج البيض 

كركم

يمكن للكركم تقصير وقت التبويض للدجاج، وبالتالي زيادة عدد مرات وضع الدجاج للبيض، كما أنه ينشط الهرمون من خلال مساعدة الكبد على إنتاج المزيد من صفار البيض.

حبة سوداء

يتم خلطها مع علف الدجاج، حيث ثبت أن الحبة السوداء تعالج العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب الدجاج، كما أنه يحسن إنتاج البيض لاحتوائه على البروتين الخام والعديد من الأحماض الأمينية.

الخل الخام

يمكن أن تؤدي إضافة نسبة صغيرة جدًا من الخل الخام إلى مياه الشرب الخاصة بالدواجن إلى زيادة إنتاج البيض، مع إضافة 2 مل من الخل الخام لكل 10 لترات من الماء.

الكمون وملح الطعام

يضاف إلى العلف تدريجياً حيث يضاف نصف كيلو كمون و200 جرام ملح إلى كيسين علف سعة 100 كيلو جرام حيث يساعد الملح علي زيادة كفاءة الكمون في العلف تدريجيًا ستلاحظ زيادة البيض الإنتاج والجودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.