فيديو.. بأسعار تبدأ من 350 ألف ريال، مذيع الراصد يتوقَّع بدء التقديم على الشقق السكنية في ضاحية خزام بالرياض قريباً

كشف مقدم برنامج الراصد على قناة الإخبارية السعودية “عبد الله الغانمي”، أنَّ التقديم على الشقق السكنية في ضاحية خزام بالرياض سوف يبدأ خلال الساعات القليلة القادمة، وبأسعار تبدأ من 350 ألف ريال سعودي.

الغانمي يتوقَّع بدأ التقديم على شقق ضاحية خزام خلال ساعات

وأوضح مذيع الراصد، عبدالله الغانمي، أن الشقق تقع في ضاحية خزام شمال طريق الملك سلمان، مؤكداً خلال بث الحلقة “أن الشقق أسعار تبدأ من 350 ألف ريال، بينما يتراوح عدد وحدات الشقق السكنية من 250 إلى 270 شقة ووحدة سكنية”.

واستدرك “الغانمي” قائلاً أنَّه “كما قال وزير الإسكان في المملكة والشركة الوطنية للإسكان فإن الأسعار سوف تبدأ من 350 ألف ريال سعودي”.

 

 

وزير الإسكان يوضح أسباب ارتفاع أسعار العقار

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، ماجد الحقيل، قد أكَّد خلال فعاليات منتدى “مستقبل العقار” الذي عقد الرياض. أنَّ أسعار العقارات مبالغٌ فيها، كما أرجع أسباب ارتفاع أسعار العقارات في المملكة إلى ما يلي:

  • حاجة السوق إلى “العرض أكثر” بالنسبة للوحدات السكنية والأراضي
  • تحوُّل مسؤولية المخططات السكنية وخدماتها لتصبح من اختصاص المطور العقاري بعد أن كانت سابقاً من اختصاص “الدولة”، موضحاً أنَّه عندما أصبحت المسؤولية عند المطور في الأساس قامت شركات التطوير العقاري بتحميل المستفيد تكلفة كل شيء تقريباً من الخدمات وغيرها،

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.