كيفية تحضير دبس الرمان داخل مطبخك ووفري فلوسك

تضيف أي ربة منزل بعض الإضافات إلى طعامها حتى تصل به إلى الطعم المميز والرائع، ومن الإضافات التي ظهرت في الفترة الأخيرة هي دبس الرمان، والذي يقوم باستخدامه دول حوض البحر المتوسط والشرق الأوسط، حيث يعطي الطعام نكهة وطعم مميز غاية في الروعة، ومن أشهر المأكولات التي يضاف إليها دبس الرمان الفراخ واللحوم المشوية ويمكن إضافته أيضا إلى العديد من السلطات، فتستطيع أي ربة منزل الإستفادة منه في العديد من الأكلات داخل مطبخها، وتقوم ربةالمنزل شراؤه من محلات العطارة، لكن الآن من السهل عليها تجهيزه في المنزل بكل سهولة.

  1. أربعة أكواب من عصير الرمان.
  2.  ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. 
  3. ملعقتان كبيرتان من الماء.
  4.  ملعقة كبيرة من السكر.

قومي بخلط كل من السكر والماء وضعيهم فوق النار وقلبي بشكل مستمر حتّى يتحول إلى الكراميل.

بعد ذلك قومي بإضافة ملعقتين من عصير الرمان، وتقليبهم مع الخليط، ثمّ إضافة عصير الرمان وعصير الليمون بالتدريج مع تحريكه بشكل مستمر.

 عليكي تركه لمدّة تتراوح ما بين 30 إلى 35 دقيقة مع مراعاة التقليب حتى تصلي إلى القوام المطلوب.

 اتركيه حتّى يبرد ثم قومي بتعبئته في  علب مخصصة لحفظه وضعيه في ثلاجتك لحين الحاجة إليه، مع مراعاة أن لا تتعدى مدّة حفظه أكثر من شهر واحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.