التأمينات الاجتماعية: سفر المتقاعد لا يؤثر على استحقاق المعاش

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن أمر هام، وهو أن سفر المستفيد المتقاعد عن العمل لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على استحقاقه في نظام التأمينات بالمملكة العربية السعودية، وكان هذا كرد على استفسار طرحه أحد المستفيدين من خلال حساب العناية بالعملاء عبر موقع تويتر، وتحرص المؤسسة على تقديم الإجابات عن الأسئلة التي يطرحها المواطنين بشكل يومي.

عدم إيقاف الراتب

كشفت مصلحة العناية بالمستفيدين الخاصة بالتأمينات الاجتماعية السعودية بأنه لا يتم إيقاف صرف المعاش والفوائد التأمينية الدورية عن المستفيد من المعاش أو أحد أفراد عائلة المستفيد المتوفى عند مغادرة المملكة، ولكن نوهت إلى أنه يتم إيقاف صرف تعويض ساند في حال تجاوزت فترة بقاء المواطن خارج المملكة ستون يوما متصلة أو متقطعة.

توزيع النصيب في المعاش

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنه لا يوزع نصيب أحد المستفيدين من المعاش في حال تم إيقافه على بقية المستفيدين من نفس المعاش، كما ذكر حساب العناية بالعملاء على تويتر بأنه إذا تم إيقاف نصيب أحد المستفيدين من المعاش، قلا يعاد توزيعه على بقية المستفيدين، ولكن لا يجب أن يقل مجموع الصرف عن خمسون بالمئة من معاش التقاعد.

الاستعلام عن الرواتب

يتم الاستعلام عن رواتب التقاعد في السعودية من خلال ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية
  2. بعد ذلك اختر تسجيل الدخول، ثم أضف كلمة المرور واسم المستخدم
  3. اختر متقاعد، ثم حدد التعريف بالمعاش التقاعدي
  4. في الخطوة الموالية اختر بدء الخدمة، ثم أضف رقم الهوية الوطنية الخاص بك
  5. أضف المرجع الذي صدر منه قرار التقاعد
  6. أخيرا أدرج رمز التحقق المرئي، ثم اختر معاينة الراتب وانتظر لحظة حتى تظهر لك تفاصيل نتائج الاستعلام عن المعاش.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.