لهواة الأكل المشوي.. خطوات أثناء الشوي علي الشواية الكهربائية لازم تاخدي بالك منها

يعد استخدام الشواية الكهربائية حل جيد جداً لشوي اللحوم والفراخ والعديد من الأكلات التي تحتاج إلى الشواية والشوي في المنزل بسهولة بدلًا من الشواية القديمة بالفحم التي قد تثير إزعاج العديد منا فهي تعمل بصعوبة وأيضا تحتاج إلى التنظيف بعناية شديدة مما يثير إزعاج ربة المنزل، ولكن إذا قررتي سيدتي استخدام الشواية الكهربائية فعليك اتباع بعض الخطوات والنقاط المهمة حتى تقوم بالشواء بكل سهولة وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية الشوي باستخدام الشواية الكهربائية بكل أمان كما شرح لنا الشيف الشربيني.

خطوات استخدام الشواية الكهرباء 

  1. اتباع وتنفيذ التعليمات وأسس التشغيل المذكورة بالكتيب الخاص بالشواية حتى تعمل بطريقة صحيحة وفي أغلبية الشوايات الكهربائية نضع كمية من المياه تحت صينية الشواء، حتى تنتهي ويتم الشواء بطريقة سليمة والسهو عنها قد يؤدي لحرق الشواية والطعام.
  2. التركيز للدوائر الكهربائية الشواية خشية من وصول  المياه أو سائل الشواء حتى لا تحترق وتؤدي لاندلاع مشاكل وماس كهربائي.
  3. قد تحتاج الأطعمة التي وتشوى في الشواية الكهربائية للتتبيل بشكل صحيح  بمقادير بنسب معينة حتى لا تجف أثناء الشواء، حيث تعمل الشواية على جفاف الأطعمة بها وأفضل نوع لها هي التي تحتوي على غطاء لتغطية الطعام والمشويات.
  4. عند الانتهاء من العمل على الشواية الكهربائية تعزل من الكهرباء تمامًا وتترك لتبرد ثم تنظف بالطريقة التالية:
  • فصل قطع الشواية جميعها.
  • القضاء على بقايا الطعام والشواء من الشواية.
  •  وضع الشبكة وصينية الشوي في مخلوط المياه والصابون حتى تتفتت بقايا الطعام الموجودة عليها 
  • تفرك وتنظف الصينية والشبكة والغطاء إن وجد بالليفة والصابون والماء.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.