هيطلع مقرمش ومورق.. طريقة عمل الجلاش بالكريمة من غير دقيق ولا نشا

الحلويات من أكثر الأطعمة المفضلة بالنسبة للكثيرين، وذلك بسبب مذاقها الرائع، حيث يوجد الكثير من أنواعها المختلفة، ومن ضمنها هي طريقة عمل الجلاش بالكريمة، والتي تتميز بمذاق شهي، بالإضافة إلى مكوناتها البسيطة، وكذلك سهولة تحضيرها، مما يساعد الأمهات على تحضيرها في المنزل لأسرتها، دون أن تحتاج إلى شرائها من الخارج، حيث تكون أقل في التكلفة، ومضمونة صحياً.

لا تحتاج تلك الوصفة إلى الكثير من المجهود، بل يمكن تنفيذها بطريقة سهلة وبسيطة، حيث ستحتاجين إلى عدد من المكونات، لتحضير الشربات والحشو وهي:

مقادير الشربات

  • 2 كوب من السكر.
  • 1.5 كوب من الماء.
  • عصرة ليمون.

مقادير الحشوة

  • 3 كوب من الحليب.
  • 6 ملاعق من السميد الناعم.
  • ⅓ كوب من السكر.

طريقة التحضير

يمكن تحضير طريقة عمل الجلاش بالكريمة، من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. لتحضير الشربات، يتم إحضار وعاء ويوضع فيه الماء والسكر، ويترك على النار حتى يغلي، ثم يضاف إليهم عصرة ليمون وتقليبهم، ثم يترك الخليط يغلي لمدة دقيقتين قبل أن يرفع من على النار، ويترك حتى يبرد.
  2. يتم تحضير الحشو، عن طريق وضع الحليب مع السميد والسكر في وعاء على النار، مع التقليب حتى يصبح القوام كريمي وثقيل.
  3. احضري صينية مناسبة، ثم قومي بدهنها بالسمن، ثم يتم فرد الطبقة الأولى من الجلاش في أسفل الصينية، ثم يتم رش كمية قليلة من السمن عليها.
  4. ضعي الحشو فوق الطبقة الأولى، ثم قومي بوضع الطبقة الثانية، ويتم تقطيع الجلاش بالطريقة المناسبة، ثم يوضع كمية قليلة من السمن عليها من الاعلى.
  5. يوضع الجلاش في الفرن على درجة حرارة 200، ويترك حتى يحمر وينضج تماما.
  6. قومي بإخراج الصينية من الفرن، ثم يوضع عليها الشربات لتقديمها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.