ضاع عمرك متعرفيهاش.. حيلة ذكية لتقشير الثوم ستدهشك جربيها مش هتندمي

يعد تقشير الثوم من أكثر الأشياء إرهاقًا لربات البيوت فيشتكون دائمًا من صعوبة تقشيره مما يجعله يأخذ الكثير من الوقت معه، ولأنه من الخضروات المهمة في المطبخ وفي معظم الأطعمة، فلا يمكن لربة المنزل الإستغناء عنه، حيث يعتبر الثوم جزء مهم في عملية طهي معظم الأطباق، لما له من نكهة وفوائد صحية عديدة، لذلك سوف نعرض لك عدة طرق لتقشير فصوص الثوم في وقت قصير.

طريقة سهلة لتقشير الثوم

  • يمكنك استخدام جهاز الميكروويف لتقشير الثوم، فقط خذ رأسًا كاملًا من الثوم وضعه في الميكروويف، ثم اضبط المؤقت لمدة 30 ثانية، ثم أخرج الثوم وافركه بين يديك برفق.
  • ثم افصل حبات الثوم عن بعضها وأزل القشور الزائدة، والآن أزل القشور باستخدام يديك، ستلاحظ مدى سهولة إزالة القشرة بعد وضعها في الميكروويف أولاً.

طرق سحرية لتقشير الثوم خلال ثوان

  • واحدة من أكثر الطرق فعالية هي تقنية الهز يمكنك البدء بفصل كل فصوص الثوم عن بعضها وإضافتها إلى وعاء، ثم غطي الوعاء بغطاء، ثم امسك جوانب الوعاء بقوة ورج الوعاء لبضع ثوان.
  • افتح الغطاء وتحقق مما إذا كانت القشور قد انفصلت أم لا، وإذا لم تنفصل القشرة، أغلق الغطاء مرة أخرى وقم بهز الوعاء جيدًا عدة مرات، وبعد ذلك ستساعدك هذه التقنية على فصل القشور عن الثوم دون بذل الكثير من الجهد.
  • ثم خذ فصًا من الثوم وضع سكينًا أفقيًا عليه، والآن استخدم راحة يدك للضغط على السكين لهرس فصوص الثوم، بمجرد سحقها، وفصل الجلد عن فصوص الثوم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.