السعودية تحتل المرتبة الأولى بين مجموعة العشرين في معدل نمو الإنتاجية

نجحت المملكة العربية السعودية بحسب منظمة العمل الدولية، من تحقيق المرتبة الأولى في معدل نمو إنتاجية العامل لعام 2022، وذلك من بين مجموعة دول العشرين، والتي تأسست عام 1999، ونجحت المملكة في تحقيق ذلك بنسبة 4.9%، وفقا لمنظمة العمل (ILO) في السلسلة السنوية التي تصدرها حول إنتاجية العمل، وهي عبارة عن مجموعة من القراءات المنمذجة.

ونشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية منذ قليل، تغريدة تفيد بأن هذا الرقم، هو أعلى معدل حققته المملكة لنمو الإنتاجية بحسب المصدر ذاته، ووصل هذا المعدل في عام 2019 إلى 6.3%، لكنه ارتفع في العام 2021 ليصل إلى 4.4%، ووصل في عام 2022 بفضل ما تبذله حكومة المملكة في القطاعات المختلفة في سوق العمل السعودي إلى تلك النسبة التي تعد الأعلى في تاريخ السعودية.

وأشارت وزارة الموارد البشرية عبر الصورة المرفقة بتغريدتها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى أنها وبالمشاركة مع الجهات الحكومية قد ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الكبير من خلال ما يلي:

  • المبادرات الواعدة في تنظيم وتطويل سوق العمل في المملكة.
  • تحسين كفاءة وجاذبية الإنتاجية وفقاً لاستراتيجية السوق.

جدير بالذكر أن نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل، الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، عقد اجتماعا اليوم في مقر الوزارة مع وفد من منظمة العمل الدولية برئاسة نائب المدير الإقليمي، بيتر ريدميكر، وذلك في حضور ملاك مشاريع المرحلة الثانية من مشروع التعاون الفني المشترك بين المنظمة والوزارة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.